"غرباء بيروت" لفرح الحاج دياب تحصد "جائزة الطالب المبدع" وتنضم إلى منشورات الجامعة اللبنانية

"غرباء بيروت" لفرح الحاج دياب تحصد "جائزة الطالب المبدع" وتنضم إلى منشورات الجامعة اللبنانية

بوابة صيدا - "غرباء بيروت" لفرح الحاج دياب تحصد "جائزة الطالب المبدع" وتنضم إلى منشورات الجامعة اللبنانية

بوابة صيدا ـ " غرباء بيروت" لوحة ملوّنة مرسومة بـريشة من"وعي وجنون" وهي الرواية الثانية للطالبة "فرح الحاج دياب" والتي قادتها لنيل "جائزة الطالب المبدع – 2018" من الجامعة اللبنانية – كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

فرح الحاج دياب، ابنة الجامعة اللبنانية والحائزة ماجستير في علوم الإعلام والاتصال من كلية الإعلام فيها، تتحدث في روايتها الجديدة عن “بيروت الغربة" والـ"لا ضمانات" وتقدّم بانوراما للقضايا الوجوديّة والمأزقيّة التي يعيشها اللّبنانيّون وغيرهم من شخصيّات عالم هذا المدينة المعقّد.

نسجت فرح روايتها باحترافيّة وسلاسة ودقّة في التعبير فحصدت جائزة "الطّالب المبدع"، وطُبعت الرواية بمبادرة من رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب لتنضمّ "غرباء بيروت" إلى منشورات الجامعة اللبنانية.

تقول فرح: "للجامعة اللّبنانيّة فضل كبير عليّ، كما على الكثير من الطلبة الذين ما كانوا ليتمكنوا من تحصيل علومهم لولا وجودها، وأدعو جيل الشباب ليؤمنوا بأنفسهم وبجامعتهم الوطنيّة الجّامعة التي تحاضر فيها النخبة من الأساتذة، وأن يدافعوا عنها قولًا وفعلًا".

يُذكر أن "ذاكرة الفينيق" هي الرواية الأولى لفرح وصدرت عن "دار الفارابي" عام 2013، وترجمتها إلى اللغة الفرنسية الدكتورة فيفيان حنا شويري (رئيسة قسم الآثار في كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية).

 

لا-يوجد صورة