مبادرة انسانية مشتركة تمنح الأمل بحياة طبيعية لـ 11 طفلاً كانوا يعانون تشوهات خلقية بالقلب 

مبادرة انسانية مشتركة تمنح الأمل بحياة طبيعية لـ 11 طفلاً كانوا يعانون تشوهات خلقية بالقلب 

بوابة صيدا - مبادرة انسانية مشتركة تمنح الأمل بحياة طبيعية لـ 11 طفلاً كانوا يعانون تشوهات خلقية بالقلب 

تجمعهم إرادة لعمل الخير وانقاذ اطفال كتب عليهم ان يولدوا بتشوهات خلقية في قلوبهم ، أعادت مبادرة انسانية مشتركة لكل من جمعية "gift of life- lebanon " و"Gift of Life International " "     و" Chain of hope " بالشراكة مع مستشفى حمود الجامعي ومستشفى" Riley Hospital For Children  "بالولايات المتحدة الأميركية ، بدأت في العام 2018 وتكررت في العام 2019 منح الأمل بحياة طبيعية لـ 11 طفلا وطفلة أجريت لهم عمليات جراحية مجانية في القلب في مستشفى حمود الجامعي بدعم ايضا من "Gift of life Indiana " و"The Josh Lindblom foundation" " ، حيث قام فريق طبي من " Riley Hospital" هذا العام بالمساهمة بإجراء هذه العمليات وأشرف عليها الدكتور عصام الراسي والدكتور مارك تورنتاين.

ايماناً من شركاء هذه المبادرة بحق هؤلاء الأطفال في حياة طبيعية وبكثير من الحب والحماسة والشعور الإنساني تجاههم ، وعلى مدى أكثر من اسبوعين متواصلين خلال شهري نيسان و أيار ، تحول قسم جراحة القلب في مستشفى حمود الجامعي الى خلية نحل لا تهدأ ، ادارة وموظفين واطباء وممرضين مع الفريق الطبي القادم من  "Riley Hospital" وهم يستقبلون الأطفال الذين أجريت لهم هذه العمليات ويحيطونهم بأقصى درجات العناية والاهتمام منذ لحظة وصولهم الى المستشفى مرورا بإجراء الفحوصات اللازمة لحالة كل منهم وحتى اخضاعه للعملية.

السفارة الأميركية تواكب

وواكبت السفارة الأميركية في بيروت هذا الحدث الطبي والانساني الهام بإيفاد الملحقة الثقافية في السفارة كريستن سميث يرافقها أخصائي الشؤون الثقافية ايلي جوزيف فرنيني الى مستشفى حمود الجامعي للإطلاع على العمليات التي تجرى للأطفال ومتابعة حالتهم من رئيسة مجلس ادارة المستشفى السيدة ديانا حمود والمدير الطبي الدكتور أحمد الزعتري ورئيسة جمعية"Gift of Life lebanon " السيدة لينا شهيب وفريق  إدارة" Riley Hospital For Children  in Indiana, USA "ممثلا بالسيد ماثيو كوك، رئيس مجلس إدارة و الدكتورة إيلان كوكس، المدير الطبي والدكتورة زينة نبهان والفريق الطبي اللبناني الأميركي وزار موفدا السفارة الأطفال الذين خضعوا للعمليات الجراحية واطمأنا الى صحتهم من الدكتورين الراسي وتورنتاين.

كما اطلعت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة اليزابيث ريتشارد من وفد مشترك من شركاء هذه المبادرة الانسانية استقبلته  في مقر السفارة في عوكر على التعاون القائم بينهم في هذا المجال وعلى نتائج العمليات الجراحية التي اجريت للأطفال. ونوهت السفيرة ريتشارد بهذا التعاون الذي رأت أنه منح أطفالا معرضين لخطر الموت الفرصة ليعيشوا حياة طبيعية.

.. وبلدية صيدا

ومواكبة من بلدية صيدا لهذا الحدث الطبي الانساني الهام الذي تشهده صيدا للسنة الثانية على التوالي ، تفقد رئيسها المهندس محمد السعودي عددا من الأطفال الذين خضعوا للعمليات الجراحية في مستشفى حمود الجامعي مطمئنا إلى صحتهم ، منوهاً بهذه المبادرة الانسانية وشاكرا القيمين عليها .

واثنى السعودي على دور المستشفى الرائد وتاريخها العريق في مجال الصحة والإستشفاء في مدينة صيدا بقيادة المؤسس الدكتور غسان حمود الذي التقاه السعودي خلال الزيارة واطمأن الى صحته .

واحتفالاً يهذا الانجاز الذي تمثل بإجراء العمليات الجراحية للأطفال الـ11 والتي تكللت بالنجاح ، اقام مستشفى حمود الجامعي حفل عشاء في مطعم " طاولة " تكريمي لفريق العمل اللبناني – الأميركي الذي شارك في هذه المبادرة شركاء المستشفى "Gift of Life lebanon " و"Riley Hospital" والفريق الطبي وأطباء وممرضي وموظفي المستشفى .وتخلل الحفل تقديم دروع تكريمية وشهادات تقدير من ادارة مستشفى حمود لشركائها في هذه المبادرة .

حمود

رئيسة مجلس ادارة مستشفى حمود الجامعي السيدة ديانا حمود هنأت الجميع على هذا الانجاز معربة عن اعتزازها بهذا التعاون المثمر مع جمعية "Gift Of Life -Lebanon  "  ومستشفى "Riley Hospital" الذي يساهم في انقاذ حياة اطفال يعانون تشوهات خلقية في القلب وتوجهت بالشكر الى الجمعية والمستشفى والفريق الطبي الأميركي والطاقم الطبي والتمريضي في مستشفى حمود الذين قالت انهم كل من موقعه واختصاصه أعطوا من جهدهم واعصابهم وقلوبهم لكي يعيد لقلوب هؤلاء الأطفال نبضها الطبيعي .

شهيب

من جهتها قالت مؤسسة ورئيسة جمعية  "Gift Of Life -Lebanon  " السيدة لينا شهيب" نحن فخورون اننا استطعنا وللسنة الثانية على التوالي ان نجمع" Riley Hospital" و"مستشفى حمود الجامعي " مع شركائنا  وتمويل 11 عملية جراحية لأطفال يعانون تشوهات خلقية بالقلب . واصفة هذه المبادرة بالإنسانية الاجتماعية ، ومنوهة بالدور الكبير الذي قام به مستشفى حمود الجامعي بقيادة رئيسته السيدة ديانا حمود وجراح قلب الأطفال الدكتور عصام الراسي في تنفيذ هذه المبادرة .

 واضافت : "ان ما يجمعنا هو هذا القلب الذي عاد ينبض بشكل طبيعي لدى كل طفل من هؤلاء الأطفال

ودقات قلوبهم موزعة بيننا ، وكل منا كان له دور في ان يدق قلب كل طفل منهم" . معلنةً عن "مبادرات مماثلة لمساعدة اطفال آخرين خلال العام القادم والذي يليه" . واكدت ان "Gift of Life lebanon " تفتخر بأنها استطاعت خلق صلة الوصل بين اميركا ولبنان من خلال هذه المبادرات الانسانية التي ستستكمل خلال السنوات المقبلة .

واشارت شهيب الى " ان جمعية "Gift of Life lebanon " وخلال اربع سنوات مضت استطاعت ان تساعد حوالي 100 طفل سنويا بعمليات القلب " لافتةً الى ان "ما نسبته 1% من الأطفال يولدون مع تشوهات خلقية بالقلب واذا لم يتوافر لهم علاج او عملية جراحية او متابعة فإن ذلك يؤثر سلبا على حياتهم ".

د. الراسي

بدوره اثنى الدكتور عصام الراسي على هذا الانجاز وطمأن الى ان العمليات الجراحية للأطفال كانت ناجحة شاكرا شركاء المبادرة وكل الأطباء المساهمين فيها وفريق العمل على تعاونه وقال " استطعنا بكل فخر ان نقوم معاً بعمل طبي لخدمة هدف انساني سامي ".