بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - إضراب في مخيم عين الحلوة احياء لذكرى النكبة ودعوات لمزيد من الصمود لاحباط المؤامرة الصهيونية

افادت الوكالة الوطنية للاعلام ان الإضراب يعم كافة المؤسسات والمدارس والجمعيات في مخيم عين الحلوة لمناسبة احياء الذكرى الواحدة والسبعين للنكبة الفلسطينية.

ومن المقرر ان تقيم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية مهرجانا مركزيا في مركز معروف سعد الثقافي، وكانت قيادة "فتح" قد أصدرت بيانا اشارت فيه "انه ما حصل في الخامس عشر من أيار العام 1948 هو إقتلاع أبناء شعبنا من أرضهم، وطردهم من أجل إحلال الصهاينة مكانهم. فرغم تشريد حوالي مليون فلسطيني إلا أن ردود الفعل الدولية كانت ضعيفة وغير مؤثرة، كما أن ردود الدول العربية أيضا كانت عاجزة عن مواجهة المؤامرة، وبالتالي كان التعاطي مع نكبة الشعب الفلسطيني كجريمة انسانية، وليس جريمة سياسية بامتياز".

اضاف :" لقد أثبتت التجربة المرة منذ النكبة أن غياب الاحتضان العربي للقضية الفلسطينية إنعكس ضعفا وعجزا على الامة العربية، وعلى الجامعة العربية، وعاشت الانظمة العربية حالة من التمزق، والتدمير الذاتي، وهذا ما جعل العدو الصهيوني يتصدر الموقف، ويفرض شروطه، ويهدد دول المنطقة، ويسعى إلى طمس القضية الفلسطينية، وتفتيتها، وشرذمتها".

واوضح " في الذكرى الواحدة والسبعين للنكبة نؤكد موقفنا المبدئي الذي عبر عنه رئيس دولة فلسطين أبو مازن، برفض صفقة ترامب الصهيونية، وضرورة مقاومتها بكل الوسائل".




من أرشيف الموقع

مكافأة لمن يُنجب ذكراً..

مكافأة لمن يُنجب ذكراً..