بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - جبهة التحرير الفلسطينية أحيت يومها الوطني بوقفة تضامنية دعما للأسرى في عين الحلوة

أطلقت "جبهة التحرير الفلسطينية" باكورة نشاطاتها إحياء لـ "اليوم الوطني" الذي يصادف السابع والعشرين من نيسان، بوقفة تضامنية أمام "تجمع المدارس" في الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة، دعما وتأييدا للأسرى الفلسطينيين، وذلك تحت شعار "التمسك بالقدس والعودة" ودعما للشرعية الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

شبايطة

بعد كلمة ترحيب من عضو اللجنة المركزية للجبهة ابو وائل كليب، ألقى أمين سر حركة "فتح" و"فصائل منظمة التحرير الفلسطينية" العميد ماهر شبايطة في منطقة صيدا كلمة بإسم المنظمة، نوه فيها بمواقف الجبهة النضالية التاريخية الملتزم بالخط السياسي الوطني الفلسطيني..وبدورها في رأب الصدع الفلسطيني".

وشدد شبايطة على "ضرورة ابعاد قضية الاسرى عن أي مساومات سياسية او أمنية مع دولة الاحتلال الاسرائيلي واي طرف فلسطيني"، وقال: "ندعم الاسرى في نضالهم المطلبي ونحمل سلطة الاحتلال المسؤولية عن اي جرائم ترتكب بحقهم"، مثمنا موقف الرئيس الفلسطيني الثابت برفضه صفقة القرن ومقايضة اللاجئين والقدس وحقوقنا الوطنية بأي صفقة".

اليوسف

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة صلاح اليوسف: "يوم الأسير الفلسطيني مناسبة وطنية ترمز لما قدمه الشعب الفلسطيني من تضحيات، تأكيدا للاصرار على التمسك بالمشروع الوطني الفلسطيني وبمسيرة الثورة والتحرير والعودة"، مؤكدا "أن التنازل أو التفريط بالقدس والعودة أمر مستحيل لأنهما جوهر القضية الفلسطينية".

وأعلن "ان قيادتنا الشرعية والقوى الوطنية الفلسطينية في "المنظمة" لن يتركوا الأسرى وحدهم، وعلينا تنفيذ أوسع حملة تضامن وإسنادهم في إضرابهم البطولي، ونحن اليوم في "الجبهة" ومن مخيم عين الحلوة نؤكد دعمنا الكامل لقضية الأسرى".

وطالب الحكومة اللبنانية ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني بالبدء بحوار رسمي يؤدي في نهاية المطاف إلى تخفيف المعاناة عن شعبنا الفلسطيني، ووضع خطة مشتركة لدعم "الأونروا"، واستكمال بناء مخيم نهر البارد، لان ذلك يشكل دعما حقيقيا لنضال اللاجئين من اجل حق العودة"، مؤكدا

وأكد "الحرص على أمن واستقرار المخيمات وخصوصا عين الحلوة.




من أرشيف الموقع

مسجد سيد الشهداء حمزة

مسجد سيد الشهداء حمزة

كنيسة الموارنة (رجال الأربعين)

كنيسة الموارنة (رجال الأربعين)

 لقاء مع الحاج يوسف أحمد السيد

 لقاء مع الحاج يوسف أحمد السيد