بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - البلبل الشادي في تهنئة الشيخ فادي

كتب محمد فؤاد ضاهر / خاص بوابة صيدا

 قديما قال اﻹمام جعفر الصادق: "الحمد لله الذي جعل العلم رحما بين أهله".

بمناسبة فوزه بمباراة القضاء وتعيينه قاضيا عن مدينة صيدا بوابة الجنوب.. يطيب لي أن أرفع إليكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الكريمة. ﴿قُل بِفَضلِ اللَّهِ وَبِرَحمَتِهِ فَبِذلِكَ فَليَفرَحوا﴾ [يونس: ٥٨].

لقد أكدتم القول بالفعل، وغدا المأثور عين المنظور، وصدق من قال: من جد وجد ومن زرع حصد، ومن طلب العلى سهر الليالي. ﴿يَرفَعِ اللَّهُ الَّذينَ آمَنوا مِنكُم وَالَّذينَ أوتُوا العِلمَ دَرَجاتٍ وَاللَّهُ بِما تَعمَلونَ خَبيرٌ﴾ [المجادلة: ١١].

عرفته مهتما، باحثا نهما، يسأل ويتحرى، أراد أن يحقق أمنية فأحسن إعداد العدة.. نازل ببسالة؛ كتب برشاقة وأجاب بطلاقة، ﻷنه لم يفوت على نفسه الفرصة. ﴿وَقُل رَبِّ زِدني عِلمًا﴾ [طه: ١١٤].

منذ سنة ونصف وهو يتردد إلى المحاكم الشرعية في لبنان بمختلف المناطق، يراقب عن كثب، ويحضر لدى القضاة، يتعلم ويدرس ويحفظ، وزوجه تدعمه وتشجعه.. فليس أحد على العلم بكبير، ووراء كل رجل عظيم امرأة. "وﻻ يعرف الفضل ﻷهل الفضل إﻻ ذوو الفضل".

لقد أثبتم سيدي عدالة القاضي الشيخ فادي الحريري أنكم أهل لهذا المنصب.. أﻻ فاحكموا.. فعين الله ترعاكم ﴿إِنَّكَ اليَومَ لَدَينا مَكينٌ أَمينٌ﴾ [يوسف: ٥٤]، ﴿وَكَذلِكَ نَجزِي المُحسِنينَ﴾ [يوسف: ٢٢].

ومن جديد تؤكد المرجعية بشخص سيد الدار أن الأولوية للكفاءة بكل صدق وجدارة. ﴿إِنَّ خَيرَ مَنِ استَأجَرتَ القَوِيُّ الأَمينُ﴾ [القصص: ٢٦].

جزى الله سماحة مفتي الجمهورية - الداعم الرئيس للطاقات والقدرات - أن أتاح لنا خوض هذه الغمار.. والله أسأل أن يأخذ بيده دائما وأبدا سرمدا لما فيه الصالح العام. "فإنه ﻻ يشكر الله من ﻻ يشكر الناس".

كما أرجوه سبحانه أن يوفق فضيلة الشيخ فادي في مسؤولياته الجديدة، وأن يشرح صدره، وييسر أمره، ويلهمه الحق والعدل والصواب.. وسائر زملائه الفائزين. ﴿وَيَومَئِذٍ يَفرَحُ المُؤمِنونَ﴾ [الروم: ٤].

ويوفقنا وإخواننا للذي يخدم أمتنا ويقربنا من ربنا، إنه خير مسؤول...

ودمتم.




من أرشيف الموقع

حدث في 23 ايار / مايو

حدث في 23 ايار / مايو

شخصيات مقدسية: خليل رعد

شخصيات مقدسية: خليل رعد

يقظة ايرانية متأخرة في سوريا..

يقظة ايرانية متأخرة في سوريا..

أبو الخير القواس

أبو الخير القواس

8 رجال اغتصبوا شابة لأشهر عدة!

8 رجال اغتصبوا شابة لأشهر عدة!