بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - رسالة للشيخ أحمد الاسير

بقلم محمد حمادي / بوابة صيدا

تحية طيبة وبعد.....

اختلفنا معك أو اتفقنا هذا لا يغير بحقيقة موجود ة على الأرض ألا وهي مسجد بلال بن رباح وشيخه أحمد الأسير.... ونحن هنا لسنا بموضوع تقييمٌ لما يحصل على الأرض... نحن: كأفراد في هذا المجتمع نتعاطى الشأن الإعلامي ننقل أراء الناس مع – أو ضد وبكل شفافية، فكثير منهم لا تعجبهم نبرة صوتك العالية والسباب والشتائم لكل من يخالفك القول، ولا اعتصاماتك التي تأتي في أوقات كثيرة دون دراسة .... ودراية منظمة وتكون السبب المباشر بشل الحركة الإقتصادية في المدينة مع الإعتراف بأحقية العديد من المطالب والجميع يؤيدها ولو اختلف أسلوب التعبير...

وأخرين معك مؤيدين حتى الشهادة مقتنعين بما تفعله... خالفتك أو أتفقت معك لا يعني أن أتطاول على ما تقوم به أبداً كلٌ له قناعاته أحترمك كشيخ ورجل دين ..

لا يخلو أي لقاء شعبي من التطاول على رموز في الطائفة السنية أو قيادات في الدولة لا تتفق معك ولا تجاريك هذه قناعاتك... ونظرتك للأحداث على الأرض، ونحن كمسلمين علينا تقبل الرأي والرأي المضاد....

يأخذون عليك عدم العمل بمنطق الشورى والمشورة وترى نفسك الفارس الوحيد وحامل لواء الحق والعدل للطائفة السنية مع العلم أنه هناك الكثيرين من العقلاء في الطائفة يا شيخ احمد ولو اختلفت معهم بوجهات النظر وبالطريقة والأسلوب أيضاً هذا شأنك بشرط أن لا تدخل المدينة بمشاكل الجميع بغنىً عنها... وكما أسلفنا هناك من يؤيد بشدة وأخرين مستائين.. ويبقى الإحترام موجود ....

يا شيخ أحمد: بدأت مطالبك بسحب سلاح حزب الله ونزلت للشارع وأقسمت أنك لن تنهي الإعتصام إلا عندما يوضع الملف على طاولة الحوار؟؟؟ أكثر من شهر مع ما حمل معه اعتصامك من مصائب للمدينة وأهلها من شل الحركة الإقتصادية والتوتر الأمني والمشاكل التي رافقت ذلك؟؟؟ وانتهى الإعتصام وبقي السلاح، الكل ضد وجود السلاح خارج نطاق الدولة وقالها الرئيس سعد الحريري أكثر من مرة والرئيس السنيورة وكل الشرفاء في البلد ولكن؟؟؟.... هذا قدرنا في هذا البلد... حتى الكثيرين من مؤيديك عندما أنهيت الإعتصام ولم تحقق ولو حتى وضع الموضوع على طاولة الحوار " صدموا ".

انتقلت لموضوع الصور والشعارات في تعمير عين الحلوة وحصل ما حصل كانت نتيجته خسارتنا لبطلين شابين صيداويين مسلمين؟؟؟ مع وضع أكثر من علامة استفهام وتعجب وقهر لما حصل والجميع مع المطالبة بتسليم القتلة للقضاء وحتى السيدة بهية والرئيس السنيورة طالبا بذلك ببيان رسمي؟؟

وبعد ذلك إنتقلت للموضوع السوري واعتصامات في أكثر من منطقة؟؟؟ وبعدها لموضوع الموقوفين في سجن رومية وأخر الغيث موضوع الشيخ عاصم العارفي وملابساته والقائمة مستمرة... وحتى لا يفهم المقال أنه ضد الشيخ أحمد الأسير نحن كصحافة ننقل ما يقوله الناس ولسنا هنا طرفاً يا فضيلة الشيخ ..

دوركم الفقهي والشرعي يلزمكم القيام بكل ما يتوجب عليكم تجاه الدين - الطائفة – والبلد وليس التفرقة، وتفسير كلام الأشخاص الذين يتعاطون الشأن العام والسياسي كما يحلو لكم ويبدأ فريق العمل في مسجد بلال بعمل المونتاج وكتابة التعليقات التي في كثير من الأحيان تساهم بتأجيج الفتنة والتفرقة بين أبناء المدينة والطائفة الواحدة... وأخرها ما قمتم به تجاه مقابلة الأمين العام لتيار المستقبل الشيخ أحمد الحريري..... لن أدخل بتفاصيل ما قمتم بتحليله فقط أسألكم أين الغلط بكلامه عندما صلح للمحاور بأن تيار المستقبل ليس تياراً سنياً بل هو تيار لبناني سياسي يجمع كل الطوائف والألوان والمذاهب ؟؟؟ بالله عليكم هل معنى هذا الكلام بمفهومكم " خروجه من الطائفة وملة المسلمين "؟؟

الخلاف بوجهات النظر لا يعطي الحق لأياً كان بالحكم على الناس وتقييمهم..... خلافنا بالرأي لا يلغي احترامنا لأنفسنا وللأخرين.. وللعلم الأستاذ أحمد الحريري مسلم يؤدي فروضه الدينية على أكمل وجه .... والكلام هذا ليس لتملق أو المزايدة والله على ما أقول شهيد...

شيخ أحمد: هناك أسئلة كثيرة وكثيرة جداً بحاجة لوضع النقاط على الحروف الضائعة فيها ودائماً الإختلاف بوجهات النظر لا يفقد الود بين البشر فكيف هو الحال بيننا كمسلمين أبناء مدينة وطائفة واحدة .... .

أهلك في صيدا مدينتك... لهم الحق عليك لوضع الأجوبة المفقودة لكل الأسئلة ووضع النقاط الضائعة على الحروف والتحية للجميع .




من أرشيف الموقع

حدث في 7 ايار / مايو

حدث في 7 ايار / مايو

10 فوائد في الزواج.. والنكاح

10 فوائد في الزواج.. والنكاح

حي الشارع (الشارع الأعظم)

حي الشارع (الشارع الأعظم)

فتاه مسلمه تسجد لحبيبها....!!

فتاه مسلمه تسجد لحبيبها....!!

مازلت صغيرة السن

مازلت صغيرة السن