بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - نصر الله في مهرجان هداة الدرب: قوة المقاومة تصاعدت منذ العام 1982 رغم محاولات إسرائيل واميركا القضاء عليها

أحيا "حزب الله" عصر اليوم مهرجان "هداة الدرب" لذكرى شهدائه: الأمين العام السيد عباس الموسوي، الشيخ راغب حرب والقيادي في الحزب عماد مغنية، تحدث خلاله الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله، في حفل توزع على قاعات في بلدات جبشيت، النبي شيت، طير دبا ومعلم مليتا السياحي، وحضرته شخصيات سياسية وحزبية وفلسطينية ودينية ومؤيدون.

حضر احتفال حسينية الإمام الحسن في بلدة النبي شيت، حشد من أهالي المنطقة، تقدمهم النواب: حسين الحاج حسن، علي المقداد، إبراهيم الموسوي، أنور جمعة وإيهاب حمادة، النواب السابقون: حسين الموسوي، عمار الموسوي وجمال الطقش، مسؤول الحزب في منطقة البقاع محمد ياغي، ممثل حركه "أمل" مصطفى السبلاني، ممثلو القوى الوطنية والإسلامية والقومية، رؤساء اتحادات بلديات ومجالس بلدية ومخاتير وفاعليات.

بداية، آي من الذكر الحكيم، فالنشيد الوطني ونشيد "حزب الله"، ثم أزاح رئيس المجلس التنفيذي ل"حزب الله" السيد هاشم صفي الدين الستار عن مجسم سيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي يرافقه نجله ياسر الموسوي، تلاه فيلم وثائقي من وحي المناسبة.

نصرالله

ثم أطل نصرالله عبر شاشة ملقيا كلمة استهلها بتوجيه التحية "للذين يشاركوننا هذه الذكرى العزيزة في النبي شيت وطير دبا وجبشيت ومعلم مليتا، وفي أي مكان من لبنان أو المنطقة والعالم".

كما توجه ب"التحية والتقدير إلى عائلات الشهداء القادة، عائلة سيد شهداء المقاومة الأمين العام السيد عباس الموسوي والشهيدة السيدة أم ياسر وطفلهما "علي الأصغر" السيد حسين، وعائلة شيخ الشهداء الشيخ راغب حرب، وعائلة القائد الجهادي الكبير الحاج عماد مغنية، نحضر بين أيديهم أمام ذكراهم العطرة وأرواحهم الحاضرة، نتعلم، نستهدي، نتزود بما نواصل به طريقنا نحو المستقبل".

وأشار إلى أن كلمته ستقسم إلى: "كلمة بالمناسبة، كلمة حول المستجدات في المنطقة، وأنتهي إلى الوضع الداخلي اللبناني الذي أريد أن أعطيه بعض الوقت".

وبعدما عرض لمسيرة الشهداء القادة الثلاثة في مواجهتهم للاحتلال الإسرائيلي الى حين استشهادهم على يد العدو الإسرائيلي، أشار الى "تصاعد قوة المقاومة منذ العام 1982 رغم محاولات إسرائيل واميركا للقضاء عليها"، مؤكدا "فشل هذه المحاولات لأنهم يجهلون سر قوة المقاومة الذي هو ليس بالسلاح أو بالمال وإنما بالإيمان وبروحية المقاومة وجمهور المقاومة".

وتابع قائلا: "لا يمكن إلحاق الهزيمة بهذه الروحية، لذلك نحن أقوياء"، لافتا الى "تصريح وزير خارجية اميركا بأن حزب الله بات أقوى من قبل"، ونافيا "ما قاله الأميركيون عن فنزويللا التي نتضامن مع قيادتها ضد التآمر والأطماع الأميركية فيها، ولكن لا أساس لاتهامهم بوجود خلايا لحزب الله في فنزويللا، وكذلك الحديث عن وجود خلايا لحزب الله في اميركا اللاتينية فلا أساس له من الصحة".

وأعلن مؤكدا "عدم وجود خلايا أو مجموعات أو تنظيم لحزب الله لا في اميركا اللاتينية ولا في الخارج".

(الوكالة الوطنية)




من أرشيف الموقع

حديقة جامع قطيش

حديقة جامع قطيش

حدث في 18 كانون الثاني / يناير

حدث في 18 كانون الثاني / يناير

سوق اللحَّامين

سوق اللحَّامين

7 تغييرات على قوانين كرة القدم

7 تغييرات على قوانين كرة القدم

حي مار نقولا

حي مار نقولا