بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - براءة اختراع من آبل تهدف إلى دمج كل من خاصيّة Face ID وTouch ID في نفس هاتف iPhone

كثير من مستخدمي أجهزة iPhone وiPad ذات خاصيّة التعرُّف على الوجه Face ID، لن يرغبوا في العودة إلى مستشعر البصمة Touch ID، كما أن التكنولوجيا الأقدم لديها مُعجبيها. وفي براءة اختراع جديدة من آبل تم وصف تقنيّة لدمج كلتا الخاصيتين معًا في هاتف iPhone.

تبدأ براءة الاختراع التي تم نشرها على موقع Patently Apple في وصف المشاكل مع أنظمة التعرّف على الوجه ثنائيّة الأبعاد، والتي لديها مُعدّل رفض مُرتفع عند تنفيذها بشكل صحيح. وهذا هو السبب في اختيار آبل لنظام كاميرا TrueDepth لـ Face ID.

مع ذلك فإن جزءًا من براءة الاختراع يرفع إمكانيّة تضمين كل من Face ID و Touch ID في نفس الجهاز. كما هو مُوضّح في الصورة هنا بالأسفل، فإن الجهاز الذي فشل في الدخول بواسطة Face ID، يعرض مُستشعر البصمة Touch ID كخيار احتياطي، كما وبإمكان المستخدم اللجوء إلى رمز الدخول.

إذا قامت آبل بإطلاق هاتف iPhone يشتمل على طريقتين للتوثيق، فمن المؤكد أن خاصيّة Touch ID ستكون مُضمنة في الشاشة.

تذكر البراءة أيضًا أن خاصيّة التعرُّف على الوجوه يُمكن استخدامها كتقنية مع ساعة آبل الذكية. جدير بالذِكر أن ساعة آبل من الجيل الحالي تفتقر بالطبع إلى أي نوع من أنواع الكاميرا، ناهيك عن نظام TrueDepth اللازم لجهاز Face ID. 

لكن من المُتوقّع رؤية مثل تلك التكنولوجيا مستقبلًا، إذ إنه يوجد بالفعل مستشعرات بصمة مُضمّنة في شاشات هواتف Android، مما يعني أنه من الممكن تقنيًّا دمج إصدار مُعيّن من Face ID مع Touch ID. وفي مرحلة ما، سيكون من الممكن وضع الكاميرا أسفل جزء من الشاشة، وفي هذا الوضع سيكون تضمين Face ID في ساعة آبل فكرة مُناسبة تمامًا.




من أرشيف الموقع

حدث في 9 تشرين الأول / أكتوبر

حدث في 9 تشرين الأول / أكتوبر

في 2030.. المناخ يعود 3 ملايين سنة!

في 2030.. المناخ يعود 3 ملايين سنة!