بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - الرموز التعبيرية في الانترنت تتجسس عليك!

تصفح الانترنت يكشف الكثير من خصوصياتك وأماكن تواجدك وعمليات البحث الخاصة بك، بدءاً من غوغل الشهير ومروراً بفيسبوك وغيره من مواقع التواصل، وصولاً إلى طريق «الإيموجي» الذي يستخدمونه. إذ يستغل المعلنون هذه الصور الرمزية لمعرفة توجهات المستخدم أو طلباته أو رغباته أو ميوله الشرائية. وهذه الوسيلة الجديدة تعد منجم ذهب بالنسبة للمعلنين الذين يتعقبون الإيموجي ليرشوا المستخدم بوابل من الإعلانات والدعايات وفقاً لاختياراته من الرموز التعبيرية في منشوراته أو ردوده أو تعليقاته على الانترنت.

في العام 2016، سمحت «تويتر» للشركات المعلنة برؤية وتعقب استخداماتك للإيموجي أثناء تعليقاتك وردودك وتغريداتك من خلال تطبيقها. وهذا ما فعله «تويتر» حين لاحظ أن بإمكان المعلنين استخدام «بيانات الإيموجي» لعرض الإعلانات على المستخدمين بناء على مزاجهم وحالتهم النفسية، واستهداف المستخدمين الذين يغردون باستخدام إيموجي الطعام والوصول إلى رغباتهم. وأوضح مدير التسويق في مركز «فور سي إنسايتس» إنه إذا أضاف شخص إيموجي الإبهام إلى الأعلى (القبول أو الموافقة) أو إيموجي الابتسامة، عرضوا عليه هذا الإعلان، وإذا استخدم الإيموجي العابس أو إيموجي عدم الموافقة (الإبهام إلى الأسفل) عرضوا إعلاناً آخر، مضيفاً أن هناك أشخاصاً يستخدمون إيموجي كرة القدم أو كرة السلة، ويمكن استهدافهم بإعلانات من هذا القبيل.

يذكر أن هذه الصور التعبيرية تم إنشاؤها في العام 1998 وهي موجودة في كافة منصات المراسلة، ويتزايد استخدامها واستحداث رموز جديدة تغطي المستجدات، وتعد رموز المشاعر جزءاً بسيطاً من الرموز التعبيرية التي تشمل أيضاً الطعام والشراب والفواكه والألعاب الرياضية والأماكن والمناسبات والطقس والأحداث.

(ميدل إيست أونلاين)




من أرشيف الموقع

خسوف جزئي للقمر الليلة..

خسوف جزئي للقمر الليلة..