خبر عاجل
بوابة صيدا - لا يوجد صورة
أخبار

بوابة صيدا - الحرس الثوري الإيراني أعلن احتجاز ناقلة نفط ترفع علم كوريا الجنوبية

إعلانات

أعلن الحرس الثوري الايراني، اليوم، احتجاز ناقلة نفط ترفع علم كوريا الجنوبية، مشيرا الى أن ذلك تم على خلفية مخالفتها "القوانين البيئية البحرية".

وأفاد في بيان نشره موقعه الإلكتروني "سباه نيوز"، عن إقدام قوته البحرية "صباح اليوم" على "توقيف سفينة تملكها كوريا الجنوبية".

وأوضح أن "ناقلة النفط كانت في طريقها من ميناء الجبيل في السعودية، وتم توقيفها بعد مخالفات متكررة للقوانين البيئية البحرية".

ونشر الموقع صورة ملتقطة من الجو لتوقيف السفينة في عرض البحر، أظهرت الناقلة والى جانبها 4 قطع بحرية بينها 3 زوارق سريعة.

ولم يحدد الحرس مكان توقيف الناقلة التي تحمل اسم "هانكوك تشيمي"، مشيرا الى أنه كان على متنها 7200 طن من "المواد الكيميائية النفطية".

وتم توقيف طاقم السفينة المؤلف من كوريين وإندونيسيين وفيتناميين وآخرين من ميانمار، وفق البيان الذي لم يحدد عددهم أو تفاصيل في شأنهم.

وأوضح الحرس الثوري أن توقيف السفينة جاء بناء على طلب من المنظمة البحرية لمحافظة هرمزكان الواقعة في جنوب إيران والمطلة على مضيق هرمز، وبناء على اشارة من المدعي العام في المحافظة.

وسبق للقوات البحرية التابعة لإيران أن اعترضت أو أوقفت سفنا كانت تعبر في الخليج.

وكان من أبرز هذه الأحداث احتجاز الناقلة "ستينا امبيرو" التي ترفع علم المملكة المتحدة في تموز 2019. وأوقفت السفينة لاتهامها بصدم مركب صيد، وتم تركها بعد قرابة شهرين.

من جانبها طالبت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان، ب"الإفراج سريعا عن السفينة"، التي اتهمها الحرس الثوري بمخالفة "قوانين البيئة البحرية"، مشيرة إلى أنها "تحققت من سلامة أفراد طاقمها".


للراغبين في الإعلان في موقع بوابة صيدا يرجى التواصل على الرقم 03928409


author

موقع بوابة صيدا

بوابة صيدا

بوابة صيدا.. موقع يهتم بالشؤون السياسية والاجتماعية والدينية والتربوية والثقافية في مدينة صيدا ولبنان.. والعالم

مقالات ذات صلة