خبر عاجل
بوابة صيدا - لا يوجد صورة
منوعات

بوابة صيدا - حيوانات ميزها الله بقدرات خارقة

إعلانات

السمندل أو عفريت الماء:

السمندل هو من أغرب الكائنات على وجه الكرة الأرضية، حيث أنه له القدرة على تجديد جسمه، فعند قطع أيا من أطرافه أو ديله تعود هذه الأجزاء للإنبات مرة أخرى، و ليس هذا فقط بل أن هذا الكائن قادر على إعادة تصنيع قلبه و عقله، إذا أصابهم تلف لذا يعرفه البعض بعفريت الماء .

خنفساء الروث:

هذه الخنفساء تمتاز بقوة هيكلية عظيمة، و لا يمكن قتلها بسهولة فهي ليست كسائر الحشرات، يمكن قتلها عند دهسها حيث أنها يمكنها حمل وزن يزيد عن وزنها بحوالي 1100 مرة، فأن قوتها أضعاف حجمها فتخيل مثلا أنك قادر على حمل شاحنة مرة واحدة، ليس هذا فقط بل و ليس حملها فقط و إنما الاستمرارية فيه، هذا بالفعل ما تقدر عليه هذه الخنفساء .

الانقليس الرعاد:

و هو نوع من أنواع الأسماك الطويلة و هذه السمكة لها قدرات غريبة جدا، حيث تمتاز بتفريغات كهربائية قوية هذه التفريغات عبارة عن خلايا، تظهر على جسم هذه السمكة، كما أن هذه السمكة يمكنها تفريغ الكهرباء بمقدار 600 فولت، أي أنها قادرة على أن تضئ ما يتعدى عشرة مصابيح، و بذلك فهذه السمكة قادرة على الفتك بالإنسان .

السرطان المسدس:

هذا النوع من أنواع السرطان نوع غريب جدا، حتى أنه يعد مرعب للغاية و ذلك لأنه قادر على إطلاق صوت شديد القوة، يشبه طلقات المسدس و بعد الأنواع منه تصل قوة الأصوات التي يطلقها إلى حد أصوات الانفجارات، كما أن هذا النوع يعمل على إطلاق فقاعات حرارية تشبه حرارتها حرارة أشعة الشمس، و تصل درجة حرارة هذه الفقاعات إلى 4726 درجة مئوية، و تعتمد على هذه الفقاعات لإرعاب أعدائها .

الخنفساء القاذفة:

جميعنا نعرف شكل الخنفساء و نتعامل معها، مثلها، كأي حشرة و لكننا لم نتخيل أن تلك الحشرة، هناك بعض الأنواع منها خطيرة جدا على الإنسان و منها هذا النوع من الخنفساء، فهي قادرة على قذف عدد من المواد الكيميائية التي تتسم بارتفاع حرارتها و شدة سميتها، و هي تعتمد على هذه المواد الكيميائية في الدفاع عن نفسها ضد أي هجوم، و تصل درجة حرارة هذه المادة إلى حوالي 100 درجة مئوية .

الهيدريات:

و هذه الكائنات لها قدرة هائلة على استعادة شبابها مجددا فهذه الكائنات لا تموت هرما، حيث أنها يمكنها إعادة نفسها لفترات الطفولة و الشباب للعديد من المرات، و التي تصل إلى ملايين المرات و هذه الكائنات لا تموت إلا في حالة واحدة ، هي الافتراس من قبل كائن أقوى .

الروبيان السرعوف:

وهذا النوع من الروبيان من أغرب الحيوانات المائية حيث أن هذا الحيوان يعتمد في دفاعه عن نفسه، على إصدار بعض اللكمات التي تتسم بالقوة المفرطة، حيث تصل سرعة هذه الضربة إلى حوالي 15 متر في الثانية، و بذلك فهو صاحب اللكمة الأسرع من بين كافة الكائنات الحية .

الأخطبوط المقلد:

وهو نوع شديد الندرة من بين الكائنات البحرية و هو لديه قدرة خارقة في الحفاظ على نفسه، ضد هجمات الاخرين حيث أنه لديه قدرة غريبة على تقليد الكائنات البحرية، حيث أنه يتغير تماما إلى شكل الكائن الذي يرغب بتقليده، من حيث الشكل و اللون و الحجم بل و طريقة التحرك أيضا .

(مواقع التواصل الاجتماعي)


للراغبين في الإعلان في موقع بوابة صيدا يرجى التواصل على الرقم 03928409


author

موقع بوابة صيدا

بوابة صيدا

بوابة صيدا.. موقع يهتم بالشؤون السياسية والاجتماعية والدينية والتربوية والثقافية في مدينة صيدا ولبنان.. والعالم

مقالات ذات صلة