خبر عاجل
بوابة صيدا - لا يوجد صورة
أخبار

بوابة صيدا - بطائرات مجهولة.. مقتل 20 من "لواء زينبيون" في سوريا

إعلانات

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، عن مقتل 20 من ميليشيا "لواء زينبيون" بغارات جديدة استهدفت مواقع للمليشيات الموالية لإيران ضمن ريف البوكمال شرقي دير الزور. وفي التفاصيل، استهدفت طائرات مجهولة يعتقد أنها إسرائيلية، فجر اليوم، مواقع وتمركزات لميليشيا "لواء زينبيون" ضمن باديتي الجلاء والحمدان غرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، الأمر الذي أدى لسقوط خسائر بشرية ومادية، إذ قتل 20 من تلك الميليشيات بينهم اثنين من قادة المجموعات، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين، كما تسبب القصف بتدمير مواقع وآليات.

جنسيات أفغانية وعراقية

كما وثق المرصد، في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، خسائر بشرية جراء القصف الجوي من قبل طائرات يرجح أنها إسرائيلية على تمركزات للميليشيات الموالية لإيران، بريف البوكمال شرقي دير الزور، حيث قتل 14 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات أفغانية وعراقية، في القصف الذي استهدف تمركزات جديدة لهم في تلك المنطقة، كما تسبب الاستهداف بتدمير مركزين اثنين بالإضافة لآليات، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين. هذا وشنّت اسرائيل ليل الثلاثاء الأربعاء ضربات استهدفت، وفق المرصد، مركزاً ومخزن أسلحة تابعا للقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني في منطقة جبل المانع في ريف دمشق الجنوبي. كما طالت مركزاً لمجموعة "المقاومة السورية لتحرير الجولان" في القنيطرة (جنوب) عند الحدود السورية مع الجولان.

دمار مستودع صواريخ

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" إن القصف قرب دمشق أوقع ثمانية قتلى غير سوريين، لم يتمكّن من تحديد جنسياتهم، بالإضافة الى عدد من الجرحى. كذلك، تسبّب بدمار مستودع صواريخ. وفي القنيطرة، أدى القصف الى اعطاب آليات، من دون تسجيل اي خسائر بشرية. وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أوردت، نقلاً عن مصدر عسكري، أن اسرائيل شنت ضربة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل باتجاه جنوب دمشق واقتصرت الخسائر على الماديات". ولم يصدر أي بيان إسرائيلي يؤكد تبني الضربات. واكتفى متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالقول إنّ بلاده "لا تعلق على تقارير في وسائل اعلام أجنبية". ويتكرر في الأيام الأخيرة القصف الاسرائيلي على سوريا، بحسب المرصد.

أهدافا عسكرية لفيلق القدس

فيما أعلن الجيش الاسرائيلي قبل أسبوع أن مقاتلاته قصفت "أهدافاً عسكرية لفيلق القدس وللجيش السوري"، في ما اعتبره "رداً" بعد العثور على عبوات ناسفة على طول الحدود الشمالية. وأوقع القصف وفق المرصد، عشرة قتلى بينهم جنود سوريون ومقاتلون موالون لإيران. وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني. وأحصى المرصد تنفيذ اسرائيل 36 ضربة جوية على الأقل في سوريا خلال العام الحالي. ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا. وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبّب بمقتل أكثر من 380 ألف شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

(العربية.نت)


للراغبين في الإعلان في موقع بوابة صيدا يرجى التواصل على الرقم 03928409


author

موقع بوابة صيدا

بوابة صيدا

بوابة صيدا.. موقع يهتم بالشؤون السياسية والاجتماعية والدينية والتربوية والثقافية في مدينة صيدا ولبنان.. والعالم

مقالات ذات صلة