خبر عاجل
بوابة صيدا - لا يوجد صورة
المجتمع

بوابة صيدا - إياك والتعالي على شريك حياتك

إعلانات

ينبغي لكل زوجة، أن تدرك أنها مهما بلغت من الغنى والعلم فلن يغنيها ذلك عن زوجها الذي صار وليها والمسؤول عنها أمام الله، وأمام الناس بموجب الميثاق الغليظ.. زوجها القوام، والمنوط به رعايتها، وحمايتها، وتحقيق رغبتها في الحب والأمان والأمومة.. إلخ..

فمراعاة مشاعر الزوج، وتقدير ظروفه، وإشعار الزوجة إياه بأنه سيدها، ومالكها، وزوجها، وأبو أبنائها، وتقديره في قرارة نفسها وأمام الأقربين، والأبعدين، يجعله محبا ومقدرا لها، وواثقا في نفسه، ولديه عزيمة وإرادة لبذل المزيد من الجهد، وتطوير  ذاته من أجل أسرته للارتقاء بها؛

لأن الدعم المعنوي، يعين على الصبر، وتحمل أعباء وضغوطات الحياة، ويكسب الإنسان طاقة هائلة على الكد، والعمل، والحب، والتصالح مع النفس، والآخرين..

ما أصعب أن يشعر الرجل بأنه قليل وضئيل في عين زوجته، وأشد صعوبة أن يشعر بأنها تتعمد إيذاءه معنويا والتقليل من شأنه أمام الآخرين..

فما دامت الزوجة رضيت وقبلت بمحض إرادتها الزواج من هذا الزوج فعليها أن تقبله بكل ما فيه، ولا تجلده وتحزنه بهذا السلوك الشائن المعيب الذي لا يؤثر سلبا عليه فقط، وإنما يشوهه في عيون أبنائه والآخرين.

فكم من زوجة دعمت زوجها ماديا ومعنويا، ووقفت إلى جانبه خير وقفة، وكانت سببا في غناه، بعد سنوات من الفقر والحاجة..

وكم من زوجة حثت زوجها على طلب العلم، ودعمته، وشجعته إلى أن حصل على أعلى الشهادات والمؤهلات التي رفعت من مستواه، وجعلت له مكانة راقية في مجتمعه..

فوراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة، متواضعة، لينة الجانب، رشيدة العقل، وحلوة اللسان.


للراغبين في الإعلان في موقع بوابة صيدا يرجى التواصل على الرقم 03928409


author

موقع بوابة صيدا

بوابة صيدا

بوابة صيدا.. موقع يهتم بالشؤون السياسية والاجتماعية والدينية والتربوية والثقافية في مدينة صيدا ولبنان.. والعالم

مقالات ذات صلة