خبر عاجل
بوابة صيدا - لا يوجد صورة
صحة.. وعلوم

بوابة صيدا - بسبب ظهور "مرض لا يمكن تفسيره".. "جونسون أند جونسون" تعلّق تجاربها على لقاح كورونا

إعلانات

ذكرت وسائل إعلام خبر إيقاف دراسة حول لقاح محتمل ضد فيروس كوفيد- 19، والتي كانت تحت إشراف شركة "جونسون أند جونسون" لمواد التجميل بسبب مرض "غير مبرر" لأحد المشاركين في الدراسة.

وقال موقع "ستات نيوز" إنه حصل على وثيقة أُرسلت إلى باحثين خارجيين يديرون تجربة إكلينيكية مؤلفة من 60 ألف مريض تنص على استيفاء "قاعدة التوقف المؤقت" المنصوص عليها في بنود الدراسة.

كما أعلمت الهيئة المشرفة على الدراسة تعليق النظام عبر الإنترنت الذي كان يستخدم لتسجيل المرضى في الدراسة، وأن لوحة مراقبة البيانات والسلامة، وهي هيئة مستقلة تراقب سلامة المرضى في التجربة السريرية، ستنعقد قريبا لبحث أسباب مرض المشارك.

قال تقرير من شبكة "سي إن بي سي" الأميركية إن مشاركين في تجارب المرحلة الثالثة للقاح محتمل لفيروس كورونا عانوا من آثار جانبية مقلقة.

وأكد مسؤول من الشركة للموقع توقف الدراسة، قائلاً إنه كان بسبب "مرض لا يمكن تفسيره لأحد المشاركين في الدراسة". وامتنعت الشركة عن تقديم مزيد من التفاصيل.

يذكر أن شركة "جونسون اند جونسون" هي مجموعة الأدوية الرابعة التي تطلق في الولايات المتحدة المرحلة الثالثة من تجربة سريرية على لقاح تجريبي مضاد لوباء كوفيد-19 عبر جرعة واحدة، يشارك فيها ستون ألف شخص موزعين على ثلاث قارات.

(المصدر: الحرة)


للراغبين في الإعلان في موقع بوابة صيدا يرجى التواصل على الرقم 03928409


author

موقع بوابة صيدا

بوابة صيدا

بوابة صيدا.. موقع يهتم بالشؤون السياسية والاجتماعية والدينية والتربوية والثقافية في مدينة صيدا ولبنان.. والعالم

مقالات ذات صلة