بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - العهد يلسع النجمة بثلاثية خلال 18 دقيقة وينتزع الصدارة

انتزع فريق العهد صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه الثمين على المتصدر السابق النجمة بثلاثية نظيفة سجلت في الشوط الاول من المباراة الحاشدة جماهيرياً، والتي اجريت عصر الـيوم الاثنين باختتام المرحلة العاشرة.

ورفع العهد رصيده إلى 28 نقطة منفرداً بصدارة الدوري، في حين بفي رصيد النجمة عند 25 نقطة ليتلقى هزيمته الأولى في الدوري.

وسجل اهداف العهد، عيسى يعقوبو (10)، حسين زين (17) وحسين منذر (28)واللافت ان العهد استطاع ان يحسم المباراة بغضون 18 دقيقة، مستغلاً الارتباك الكبير في الخطوط الخلفية النجماوية، ان على مستوى الدفاع او حراسة المرمى، مع الإشارة بان وسط النجمة افتقد بوضوح لضابط إيقاعه ادريسا نيانغ بداعي الإصابة، فكانت مشاركة احمد جلول غير موفقة، نظراً لابتعاده الطويل عن اجواء المباريات بعد انكفائه بالفترة السابقة بسبب الإصابة ايضاً، علماً ان العهد الذي لعب بغياب نجمه محمد حيدر، أهدر مهاجمه البلغاري مارتن توشيف ركلة جزاء تزامناً مع طرد لاعب النجمة علي بزي، ففقدت تشكيلة بوريس بونياك عنصراً اضافياً، لامكانية عودتها الى المباراة. 

وشهدت المباراة بداية قوية من النجمة حيث رفع ابو بكر المل كرة عرضية ارتدت من العارضة وأنقذها حارس العهد مهدي خليل قبل وصولها إلى رأس فيليبي فيديليس بالدقيقة 4.

وافتتح العهد التسجيل في الدقيقة 10 بعد كرة عرضية من حسين دقيق حولها عيسى يعقوبو برأسية داخل شباك عباس حسن بطريقة ذكية. وحاول مارتن توشيف إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 13 بعد عرضية حسين زين لكن راسية المهاجم البلغاري مرت بعيدة بعدك سنتيمترات على يسار الحارس. وأضاف حسين زين الهدف الثاني للعهد بعد مروره عن عبد الفتاح عاشور بطريقة متقنة وتسديده كرة أرضية زاحفة على يسار عباس حسن بالدقيقة 17.

وأضاف العهد الهدف الثالث في الدقيقة 28 بعد كرة مرتدة قادها توشيف ومررها إلى حسين زين الذي حولها عرضية على رأس حسين منذر الذي وضعها بدوره بسهولة داخل الشباك. وخرج حارس النجمة عباس حسن مصاباً في الدقيقة 38 ليدخل علي السبع بديلاً له. ومع انطلاق الشوط الثاني أجرى بونياك تبديلاً هجومياً تمثل بإشراك علي علاء الدين بدلاً من جلول فدخل النجمة بنفس هجومي وبدعم جماهيري فحصل معتوق على ضربة حرة نفذها قوية على يمين مهدي خليل بسنتيمترات قليلة بالدقيقة 47.

وحاول علي علاء الدين التسجيل من كرة عرضية مررها فيليبي فيديليس لكنها مرت قريبة من مرمى العهد بالدقيقة 55.

وفي الدقيقة 62 حصل العهد على ركلة جزاء مع طرد للاعب علي بزي الذي عرقل توشيف إثر انفراده، وانبرى توشيف لتنفيذ الركلة ليسددها بعيدة عن المرمى. وحاول أحمد زريق التسجيل في الدقيقة 68 لكن تسديدته القوية مرت إلى جانب القائم الأيسر للحارس علي السبع.

(اللواء)




من أرشيف الموقع

مهاجم فريق إنجليزي يعلن إسلامه

مهاجم فريق إنجليزي يعلن إسلامه

بيني وبينكَ.... وطن !

بيني وبينكَ.... وطن !