بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - كاميرا هاتف هواوي Mate 20 Pro بين الدقة الفائقة وتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة

تخوض شركات الهواتف الذكية مؤخرًا، حروب ضروس، لتقديم أفضل الكاميرات تقنية ووضوحًا في هواتفها، فجميعها تسعى لجعل نفسها كخيار أساسي للمستخدمين بسبب جودة الكاميرا التي أضحت عاملًا رئيسيًا في اقتناء أي هاتف غالي أو رخيص الثمن، خاصة مع انتشار شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الصور والفيديو على الهواتف. وكما يبدو، فقد نجحت هواوي بالفوز في معركة هذا العام بالحديث عن الكاميرا بعد إطلاق Mate 20 Pro بالتعاون مع لايكا.

ويتمتع هاتف Mate 20 Pro بوجود كاميرا ثلاثية مع فلاش بالخلف بتصميم متزن، لكن هذه الاتزان خبأ تحته إمكانيات كبيرة يتوجب على الشخص تجربتها لمعرفتها جيدً. فالكاميرات الثلاث جاءت بعدسة بدقة 40 ميجا بكسل، وأخرى واسعة جدًا بدقة 20 ميجا بكسل، وثالثة بدقة 8 ميجا بكسل للتصوير البعيد.

وتقدم كاميرا الهاتف بالخلف تجربة تصوير مثيرة لالتقاط بعيدًا عن الوضوح العالي للصور، فإنها توفر فرصة التقاط الصور العريضة والتي تساعد المستخدم على شمولية المشهد أمامه بحيث يحتوي على منطقة عريضة جدًا بفضل العدسة الواسعة، فعند تصوير منظر طبيعي أو مكان أثري ضخم ستقدم الكاميرا أفضل خيار لاحتواء المشهد كامل.

وبجانب قدرات العدسة الواسعة، فإن ميزة رائعة تم إضافتها للكاميرا بقدرتها على التركيز وتصوير مايكرو حتى 2.5 سم، وهو ما يجعل من التقاط الأجسام وإظهار التفاصيل الصغيرة أمرًا سهلًا، فبينما كان يسعى مستخدم الهاتف الذكي تصوير نحلة تمتص رحيق زهرة ما، أصبح بإمكانه التقاط كل تفاصيل المشهد وبشكل واضح؛ حتى أنه مع هاتف Mate 20 Pro سيتمكن من تصوير تفاصيل النحلة بنفسها.

وتضيف كاميرا الهاتف ميزة التصوير السينمائي والتي تمنح ما تلتقطه عمقًا مختلفًا أكثر حيوية، بجانب ميزة العزل بالتركيز أو بالألوان لالتقاط صور أكثر احترافية.

ويمكن القول أن مزايا كاميرا الهاتف لا تقتصر على أخذ أفضل الصور وتسجيل مقاطع فيديو واضحة، حيث أنها تحتوي على تقنيات ذكاء اصطناعي لمساعدة المستخدم على الاستفادة القصوى، وهذا ما تمثله تقنية HiVision والتي تساعد على التعرف على الصور وتقديم معلومات عنها.

فيمكن للمستخدم التقاط صورة للوحة ما، ومن ثم ستقدم تقنية HiVision معلومات عن الرسام والتاريخ وغيرها، كما هو الحال مع الأعمال الأخرى مثل النصب التذكارية أو تصوير المناطق الطبيعية والجغرافية. وليس هذا فحسب، حيث أن التقنية تقدم للمستخدم مزايا أخرى لقياس السعرات الحرارية في الأطباق والأطعمة التي يتم تصويرها، وكذلك روابط لمتاجر تبيع المنتجات بمجرد تصويرها؛ بحيث عن تصوير فستان ما، فستقوم التقنية بالتعرف عليه والبحث عن المتاجر التي توفره لتقديمها للمستخدم.

وعلى الجهة الأخرى من الهاتف، فإن الكاميرا الأمامية تقدم هي الأخرى مزايا كبيرة، حيث تأتي بدقة 24 ميجا بكسل تقدم تجربة مميزة لتصوير السيلفي والبورتريه باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

نهايةً، إذا كنت من محبي التصوير وتهتم لتفاصيل الصورة وتحسينها، فإن Mate 20 Pro يقدم تجربة مميزة تجعل منه خيارًا مثاليًا.




من أرشيف الموقع

أربع جمل لا تقال لرجل ابدا !!

أربع جمل لا تقال لرجل ابدا !!

حدث في 6 حزيران / يونيو

حدث في 6 حزيران / يونيو

- jason sarji : A toi maman

- jason sarji : A toi maman