خبر عاجل
بوابة صيدا - لا يوجد صورة
المجتمع

بوابة صيدا - ماذا يحدث عندما تضعين العسل على وجهك وبشرتك؟

إعلانات

إذا كنتِ من محبات صنع ماسكات البشرة ومقشر الجسم (Body Scrub) بنفسك في المنزل، فحتماً تضعين العسل على وجهك وبشرتك كل فترة وأخرى، ويبدو أن فوائد العسل كثيرة وعملية، لكن رغم هذا هناك دائماً بعض النصائح والتحذيرات للحصول على أفضل النتائج.

ماذا يحدث عندما تضعين العسل على وجهك وبشرتك؟

وضع العسل على وجهك وبشرتك يغذيها ويحافظ على صحتها ونضارتها، ويمنحها النعومة والملمس الطري مثل بشرة الأطفال، كما تساعد ماسكات العسل على علاج البثور والبقع الداكنة، ووقاية بشرتك من حبوب الشباب، بالإضافة إلى تفتيح البشرة، كما يغذي البشرة بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات، ويحافظ أيضاً على البشرة من الجفاف، ويمنحها الإشراق والنعومة.

ومع ذلك، لا يصلح أي عسل لأن يستخدم في ماسكات البشرة، إذ حذرت خبيرة التجميل كانديس مارينو  قراء مجلة The List الأمريكية من استخدام عسل قديم أو ليس طبيعياً، إذ قالت: “عليكِ التأكد من أن العسل الخاص بك هو خام أو غير مصفى، لأن العسل الذي نجده في المحلات التجارية قد تمت معالجته بشكل مفرط، ويفتقر إلى كل قوى العلاج الطبيعية للعسل”، لهذا تنصح بأن تحصلي على عسل محلي الصنع من المنحل أو المزارعين مباشرةً قبل معالجته.

عند استخدام العسل الطبيعي غير المصنع، نبشرك أنه سيصبح غسولاً فعالاً للبشرة، إذ يجعلها متوهجة وخالية من الكسور والأوساخ والبكتيريا، إذ يعتبر العسل الخام منتجاً قوياً مضاداً للميكروبات ومضاداً للبكتيريا ومضاداً للالتهابات، ولن يقتل البكتيريا المسببة لحبّ الشباب فحسب، بل يرطّب البشرة ويمنع ظهورها أيضاً بشكل طبيعي.

إذ أوضحت خبيرة التجميل أن السكريات الموجودة في العسل تعمل كمرطب طبيعي للجلد، ونظراً لكون العسل قليل الحمضية، يمكن أن يساعد أيضاً في تنظيم درجة حموضة الجلد، ما يخلق بيئة صحية على الجلد، تُعزز التئام الأنسجة وتجديدها باستمرار، فيجعلها أكثر إشراقاً.

كذلك يعمل العسل كمسكن فوري للآلام والحروق، ويسحب الحرارة من الحرق، ويقلل أيضاً من خطر التندب وترك آثار، وفي بعض الحالات يمكن أن يساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية المزمنة مثل الأكزيما.

والأكثر من ذلك، أن العسل مليء أيضاً بجميع أنواع الأحماض الأمينية والإنزيمات والبروتينات ومركبات البروبيوتيك، التي تجعله “غذاء فائق المغذيات للبشرة”، كما أن العسل غني بمضادات الأكسدة، لذا فهو قاتل قوي للبكتيريا، ويقلل ويمنع التجاعيد والعيوب.

كيفية استخدام العسل كمنظف للبشرة؟

في البداية من المهم إزالة أي مكياج قد تضعينه وتنظفي بشرتك بلطف قبل استخدام العسل. بمجرد أن يحين وقت تطبيق العسل، ستحتاجين فقط إلى القليل من العسل، ربع ملعقة صغيرة تكفي، دفئيها في يديك وافردي طبقة رقيقة ومتساوية على بشرتك.

اتركي العسل على بشرتك لمدة 30 ثانية على الأقل، وإن نصحت مارينو تركها لمدة أطول لنحو 5-10 دقائق لتكون كقناع للبشرة، بعدها اشطفي العسل بالماء الدافئ وجففي وجهك واستمري في روتين الترطيب المعتاد.

أما إذا كنتِ ترغبين في الحصول على فوائد استخدام العسل على بشرتك ولكنك تشعرين بالحساسية تجاه لُزوجته، فقد نصحت مارينو باستخدام منتجات تجارية تحتوي على العسل، مثل منظف العسل الدافئ من iS Clinical. فهو منظف علاجي غني بالعسل وإنزيم البابايا، ما يجعله منظفاً مثالياً لهضم الخلايا الميتة مع تعزيز الترطيب. يتوفر هذا المنتج من أمازون بتكلفة 45 دولاراً. 

(عربي بوست)


للراغبين في الإعلان في موقع بوابة صيدا يرجى التواصل على الرقم 03928409


author

موقع بوابة صيدا

بوابة صيدا

بوابة صيدا.. موقع يهتم بالشؤون السياسية والاجتماعية والدينية والتربوية والثقافية في مدينة صيدا ولبنان.. والعالم

مقالات ذات صلة