بوابة صيدا - لا يوجد صورة
أخبار

فازت الطالبة بشرى حسنيّة، من كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية، بالمركز الأول في مسابقة تحدّي الشباب "ما هو تأثيرك" التي أطلقها مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) بتاريخ 22 أيار 2020 بالتعاون مع منظمة (INCO – SPRINT Network) وبالشراكة مع "إنجاز لبنان" والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) و (Smart ESA) و (Rural entrepreneurs) والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD).

ومن بين ثمانية مشاريع تأهلت إلى المرحلة النهائية، فاز مشروع "طيبة" (Teabah) بالمركز الأول استنادًا إلى خمسة معايير وضعتها لجنة التحكيم وهي الفريق، الابتكار، الجدوى التجارية، التأثير والتكرار.

وتشير حسنية – سنة ثالثة فنون تشكيلية – إلى أن مشروعها يهدف بشكل أساسيّ إلى تعزيز التنمية الريفية وتمكين النساء في بيئتهنّ، وتضيف: "أطلقتُ مشروعي في تشرين الأول 2019، و"طيبة" هو شاي لبناني مئة في المئة يُزرع في المناطق الريفية.. وإيمانًا منّي بأهمية إشراك النساء الريفيات في العملية الإنتاجية وتحسين دخلهنّ، قمنا بتدريب مجموعات منهن على التعامل مع الأعشاب والنباتات البرية تمهيدًا لزرعها وشراء المحصول منهنّ لاحقًا.. وقد نجحنا في هذه التجربة التي نتمنى أن يتمّ تعميمُها في الأرياف اللبنانية".

وبعد فوزها في هذا التحدي، باتت الطالبة حسنيّة عضوًا في شبكة (SPRINT) العالمية الأولى لرواد الأعمال ذوي التأثير، وستتلقى استشارات فردية من قبل مدرّبين لبنانيين ودوليين كجزءٍ من خارطة طريق لتطوير أفكارها الريادية ومهاراتها وأعمالها.

مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) أتاح الفرصة للطالبة حسنيّة بعرض مشروعها والفوز في المسابقة، وأكد أن موعد النسخة الثانية من هذا التحدي سيكون في عام 2021، فهل ستكون أنت الفائز؟


author

موقع بوابة صيدا

بوابة صيدا

مقالات ذات صلة