خبر عاجل
بوابة صيدا - لا يوجد صورة
أخبار

بوابة صيدا - مقتل مذيع بريطاني خنقاً في لبنان

إعلانات

عثر أمس على المذيع البريطاني في «راديو وان»، غافين فورد، جثة داخل شقة يقطنها في محلة بيت مري في المتن الشمالي، وهي مضرجة بدمائه وعار ومقيد اليدين. وعلى الأثر حضرت القوى الأمنية والطبيب الشرعي الذي أفاد بعد معاينته الجثة التي نقلت إلى مستشفى ضهر الباشق الحكومي، أن الوفاة ناتجة عن الخنق، باستخدام قطعة قماش تمّ لفها حول رقبته، كما لاحظ وجود آثار ضرب على وجهه وجمجمته بآلة حادة.

وترجّح مصادر مطلعة على التحقيقات بأن الجريمة قد وقعت لأسباب شخصية من دون أن تستبعد فرضية السرقة خصوصاً وأن سيارة المغدور التي كانت مركونة أمام المبنى وهي من نوع ب.أم.ف. قد فُقدت من المكان فضلاً عن عدم العثور على هاتفه الخلوي.

وأشارت المصادر إلى أن تحقيقات تتولاها «شعبة المعلومات» في قوى الأمن الداخلي بالاستماع إلى الجيران الذين افادوا بأن أشخاصاً سوريين كانوا يترددون إلى شقة المغدور، وأن ثمة شكوكاً تحوم حول أحد الأشخاص يجري العمل على تعقبه. كما باشرت القوى الأمنية بتحليل حركة الإتصالات الهاتفية للمغدور.

وأفاد متحدث باسم السفارة البريطانية في بيروت، أن السفارة تتابع حيثيات ما جرى بانتظار نتائج التحقيقات.

ونعت إذاعة «راديو وان»، عبر حسابها على «فيسبوك»، فورد الذي يعيش في لبنان منذ أكثر من 20 عاماً، ونشرت صورته، مرفقة بما يلي: «بكل أسى، نعلمكم أن صديقنا وزميلنا غافين فورد قد فارق الحياة». وتوجهت إدارة الراديو وفريق العمل بأحر التعازي لعائلته وأصدقائه وزملائه.

يذكر أن الدبلوماسية البريطانية ريبيكا دايكس كانت قُتلت خنقاً في كانون الأول العام الماضي، وعثر على جثتها على أوتوستراد المتن السريع، حيث تم إلقاء القبض على الجاني الذي اعترف بفعلته، وكان يعمل حينها سائق سيارة لاحدى شركات تأجير السيارات.

(المستقبل)


للراغبين في الإعلان في موقع بوابة صيدا يرجى التواصل على الرقم 03928409


author

موقع بوابة صيدا

بوابة صيدا

بوابة صيدا.. موقع يهتم بالشؤون السياسية والاجتماعية والدينية والتربوية والثقافية في مدينة صيدا ولبنان.. والعالم

مقالات ذات صلة