بوابة صيدا - لا يوجد صورة
تكنولوجيا

حاولت شركة أمازون البحث عن حل لطوابير السوبر ماركت الطويلة، عبر طرح عربة تسوق ذكية.

تستخدم العربة، التي كشفت عنها أمازون، اليوم الثلاثاء، كاميرات وأجهزة استشعار ومقياسا يقوم بشكل تلقائي بمعرفة ما يضعه المتسوقون في السلة، حيث تحتفظ بقائمة بالأغراض التي وضعت بها ثم تقوم بتقاضي المال من حساب المتسوقين على أمازون عند مغادرتهم المتجر، وهو يغني عن الحاجة إلى مراجعة الصراف.

عربة التسوق الذكية هي أحدث محاولة من قبل أمازون لتغيير صناعة السوبر ماركت وتقديم حل لمشكلة الصفوف الطويلة.

افتتح عملاق التسوق عبر الإنترنت سوبر ماركت بدون صراف في سياتل يستخدم كاميرات وأجهزة الاستشعار في السقف لتتبع ما يضعه المتسوقون في السلة وتحصيل المال منهم عند مغادرتهم. وتمتلك شركة أمازون أيضًا ما يقرب من 25 متجراً يعتمد على تكنولوجيا مماثلة.

ستظهر العربة، التي تدعى أمازون داش كارت، للمرة الأولى في أمازون سوبر ماركت الجديد في لوس أنجليس، والذي سيفتتح في وقت لاحق من هذا العام. وسيضم المتجر صرافين، لكن أمازون قالت إنها تريد منح المتسوقين طريقة لتجاوز الصفوف الطويلة.

ومن المتوقع استخدام هذه التقنية في سلسلة "أمازون هول فود" للبقالة أو المتاجر الأخرى، ولم يتضح ما إذا كانت ستطرح هذه التكنولوجيا للبيع، ولكن لا توجد خطط لأي منها الآن.

تقوم العديد من الشركات الناشئة بالفعل بصناعة عربات تسوق ذكية مماثلة يتم اختبارها في المتاجر، ولكن العديد منها يتطلب إجراء عملية مسح لسعر الأغراض قبل وضعها في العربة.

ولا يوجد مسح في عربة الأمازون، حيث تقوم شاشة بالقرب من المقبض بتسجيل ما وضع في العربة وحسابه، ويمكن للسلة اكتشاف توقيت إخراج شيء منها وإزالته من الفاتورة. وهناك أيضًا طريقة لإعلام العربة إذا كنت بحاجة إلى وضع سترة أو محفظة في العربة حتى لا تضطر إلى حملها.

 (أسوشييتد برس)


author

موقع بوابة صيدا

بوابة صيدا

مقالات ذات صلة