بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - الدوري الـ58: النجمة يستعيد الصدارة بفوزٍ صعب على التضامن

استعاد النجمة صدارة الترتيب موقتاً بفوزه الصعب على التضامن صور 1 – 0 في المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة، على ملعب مدينة كميل شنمعون الرياضية، في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري اللبناني العام الـ58 لكرة القدم.

ورفع النجمة رصيده إلى 19 نقطة متقدماً بثلاث نقاط على العهد الثاني، الذي يواجه الاخاء الأهلي عاليه السبت في أقوى مباريات هذه المرحلة. في المقابل، بقي رصيد التضامن صور 5 نقاط في المركز الثامن. وتتابع المرحلة السبت فيلعب البقاع مع الأنصار (14:15، النبي شيت)، والصفاء مع شباب الساحل (14:15، ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون)، والسلام زغرتا مع الراسينغ (14:15، المرداشية في زغرتا)، والعهد مع الإخاء الأهلي عاليه (16:00، ملعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا). وتختتم المرحلة الاحد بمباراة طرابلس والشباب الغازية (14:15، ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس).

واختلف أداء النجمة ما بين الشوطين إذ جاء بطيئاً في الأول ومثيراً في الثاني حين كشر فريق المدرب بوريس بونياك عن أنيابه الهجومية. وهو ما كان متوقعاً منه مع خوضه اللقاء بتشكيلة هجومية الطابع ضمت أربعة مهاجمين (حسن معتوق والبرازيلي فيليبي دوس سانتوس وأبو بكر المل ومحمد جعفر)، وذلك قبل دخول حسن المحمد وعلي علاء الدين في الشوط الثاني، علماً ان النجمة لعب بغياب قائده المصاب علي حمام، الذي سيتغيب أيضاً عن وديتي منتخب لبنان أمام أوزبكستان وأستراليا في 15 و20 الجاري.

ولم يكن التضامن صيداً سهلاً لمنافسه إذ قارعه ببسالة في الشوط الأول حين أهدر لاعب الفريق الجنوبي محمد الفاعور أخطر فرصة في هذا الشوط (36) بعد أن أبعد ظهير النجمة علي بزي كرته من على خط المرمى. وعلى الرغم من سيطرة النجمة على الشوط الثاني وإهدار حسن معتوق ورفاقه مسلسلاً شيقاً من الفرص السهلة، فان البديل فضل عنتر كاد يقنص هدف التعادل (89)، لكن عباس حسن أبعد كرته الى ركنية ببراعة. مع العلم ان الفريق الجنوبي لعب من دون قائده بلال حاجو والغاني كوفي يبواه، اللذين تغيبا بسبب الإيقاف، فيما شارك المهاجم الغاني الآخر ستيفن سارفو المصاب في الشوط الثاني من المباراة.

النجمة 2 ــ التضامن 0

التاريخ: الجمعة 9 تشرين الثاني 2018.

المرحلة: السابعة من الدوري اللبناني الـ58 لكرة القدم.

الشوط الأول: 0 – 0.

الملعب: مدينة كميل شمعون الرياضية.

الجمهور: 1500 متفرج.

الهدف: سجل أبو بكر المل هدف المباراة الوحيد (62) بعد أن تابع عرضية حسن معتوق من الميسرة اثر اختراق رائع للأخير الذي سار بكرته بمحاذاة خط المرمى قبل أن يمرر كرة على طبق من ذهب للمل المندفع والذي تابعها في الشباك.

مثل النجمة: الحارس عباس حسن واللاعبون علي بزي وقاسم الزين وأحمد ديب وعبد الفتاح عاشور (أمير الحصري 46) ونادر مطر ومحمد جعفر (علي علاء الدين 56) وادريسا نيانغ وأبو بكر المل (حسن المحمد 83) وحسن معتوق وفيليبي دوس سانتوس.

مثل التضامن صور: الحارس هادي مرتضى واللاعبون داوودا ديوب وخضر حلاق ووائل يوسف وكاظم عطية (ستيفن سارفو 65) وموسى الزيات ومحمد الفاعور وحسين بيطار (فضل عنتر 84) وعلي بحر (علي عواضة 73) وجاد الزين وحسين محيدلي.

الحكام: جميل رمضان وهشام قانصوه وعلي المقداد ومحمد حداد رابعاً.

الانذار: علي بزي (80).

المراقب: باسم الزهيري.

(المستقبل)




من أرشيف الموقع

كيف أجعل ابني مقيما للصلاة؟

كيف أجعل ابني مقيما للصلاة؟

هولاكو..

هولاكو..