بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - العهد يتصدر بعد تعثر النجمة.. والأنصار يتخطى الغازية بسهولة

انتزع العهد صدارة الترتيب بعد تعادل النجمة المخيب مع النبي شيت (0 – 0) السبت، فيما حقق الأنصار فوزاً سهلاً على الشباب الغازية 3 – 0 الأحد، في ختام المرحلة السادسة من الدوري العام اللبناني الـ58 لكرة القدم.

وكان بمقدور الأنصار الخروج بغلة وافرة من مباراته مع الغازية لولا رعونة لاعبيه أمام المرمى حيث أهدروا سلسلة من الفرص المحققة. وغاب عن الأنصار قائده معتز بالله الجنيدي بسبب الإصابة، فشارك مكانه الغيني أبو بكار كمارا للمرة الأولى هذا الموسم، كما استمر غياب لاعب الوسط بلال نجدي عن صفوف «الأخضر» بسبب الإصابة أيضا. وشهدت المباراة مشاركة لاعب الوسط غازي حنيني للمرة الأولى مع الأنصار بعد انضمامه إلى صفوفه من العهد وتماثله للشفاء من إصابة سابقة. وسجل المهاجم القادم بدوره من العهد حسن شعيتو «موني» هدفه الأول بقميص الأنصار. وتمثل الجانب الإيجابي في أداء الأنصار بالروح الجماعية التي تحلى بها لاعبوه وبتصميمهم على الخروج فائزين، وهو ما تحقق في لقاء أبقى على آمال الفريق الأخضر في منافسة النجمة والعهد على اللقب إذ رفع الاخضر غلته إلى 10 نقاط في المركز الرابع خلف العهد المتصدر (16 نقطة) والنجمة الثاني (16 نقطة) والاخاء الأهلي عاليه الثالث (11 نقطة).

وكان البقاع وضع حدا لسلسلة انتصارات ضيفه النجمة، بعدما فرض عليه التعادل السلبي في «النبي شيت.» وأفاد العهد حامل اللقب، من فوزه الجمعة على طرابلس (2-0)، ليتصدر المسابقة لأول مرة هذا الموسم بفارق الأهداف عن النجمة برصيد 16 نقطة لكل منهما. ويدين النجمة في العودة من خارج ملعبه بنقطة التعادل، لحارسه الدولي عباس حسن الذى تصدى ببراعة لمحاولات جهاد أيوب وإيمانويل بيللو التي شكلت خطورة كبيرة على مرماه. ولاحت للنجمة الذي كان بعيدا عن مستواه فرصة لتحقيق فوزه السادس على التوالي، لكن حسن معتوق أهدرها برعونة وهو منفرد بالمرمى في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وحقق الإخاء الأهلي عاليه، انتصاره الثالث هذا الموسم بتغلبه على ضيفه الراسينغ (2-1)، ليعزز موقعه بالمركز الثالث بـ11 نقطة، وظل الراسينغ الذي مني بخسارته الثالثة في المركز التاسع برصيد 5 نقاط. وافتتح أحمد حجازي التسجيل للإخاء الأهلي في الدقيقة 45، وعزز البرازيلي كارلوس ألبرتو النتيجة في الدقيقة 66، قبل أن يقلص البديل حسن القاضي النتيجة عندما سجل الهدف الوحيد للراسينغ قبل 4 دقائق من النهاية.

ترتيب الهدافين

1 – مارتن توشيف (العهد) 5 أهداف.

2 – الحاجي مالك (الأنصار) 4 أهداف.

3 – محمد حيدر (العهد) وكارلوس البرتو (الاخاء) وجان كيكي (الغازية) وحسام اللواتي (الأنصار): 3 أهداف.

4 – حسين دقيق وأكرم مغربي (العهد) وأبو بكر المل وحسن المحمد وفيليبي دوس سانتوس (النجمة) وخالد تكه جي (الاخاء) وإيمانويل بيللو (البقاع) وحسين حيدر وباكاري كوليبالي وعباس أحمد عطوي (الساحل) وإسمايلا إينداري ورامي فقيه (الغازية) وستيفن سارفو (التضامن صور): هدفان.

الأنصار 3 ـــــ الغازية 0

التاريخ: الأحد 4 تشرين الثاني 2018.

المرحلة: السادسة من الدوري الـ58 لكرة القدم.

الشوط الاول: 1-0

الملعب: مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا.

الجمهور: 1000 متفرج.

الأهداف: افتتح الحاجي مالك التسجيل للانصار بكرة بطيئة وسهلة مستثمراً عرضية من اليسار لحسن شعيتو «موني» (10). وفي الدقيقة 56، هدف ثان للحاجي مالك بعد تمريرة من حسام اللواتي وصلت للحاجي مالك فارسلها الى الزاوية اليمنى لمرمى محمد سنتينا. وفي الدقيقة 90+4 تسديدة بعيدة المدى من حسن شعيتو «موني» استقرت في الزواية العليا البعيدة الى يسار الحارس محمد سنتينا الذي اكتفى بمتابعتها وهي تدخل الشباك 3-0.

مثل الأنصار: الحارس حسن مغنية واللاعبون حسن بيطار وابو بكار كمارا ونصار نصار وحسن شعيتو «شبريكو» وعدنان حيدر (غازي حنيني 89) وحسن شعيتو «موني» وحسام اللواتي وعباس عطوي وعلاء البابا (يوسف عنبر 74) والحاجي مالك (حسين عواضه 86).

مثل الشباب الغازية: الحارس محمد سنتينا واللاعبون قاسم ليلا (علي خروبي 46) ورامي فقيه (حسين نصر الله 52) وخليل بدر وقاسم مناع (حسين جواد خليفة 82) وعلي بيطار وكريم منصور ومصطفى الشمعة وجان كيكي واسمايلا انتيري وفرانسيس ماوولي.

الحكام: حسين ابو يحيى وحسن قانصو واحمد حموضه وحسام المقدم رابعاً.

الانذارات: جان كيكي (45+3)، وحسن شعيتو «موني» (53)، وعدنان حيدر (58)، وعلي خروبي (88).

المراقب: محمد حنينة.

السلام 0 ــــ الصفاء 0

التاريخ: الأحد 4 تشرين الثاني 2018.

المرحلة: السادسة من الدوري الـ58 لكرة القدم.

الملعب: مجمع السلام زغرتا في المرداشية.

الجمهور: 400 متفرج.

مثل السلام زغرتا: الحارس مصطفى مطر واللاعبون جان جاك يمين (عماد كريمة 76) وحمزة الخير وياسر عاشور ووليد اسماعيل وعامر محفوض وعلي جابر وبوبكار ماسالي وادمون شحادة (اكرم طراد 46) وامادو نياس ويوسف بركات (شارلي نجيم 87).

مثل الصفاء: الحارس احمد تكتوك واللاعبون علي السعدي (احمد الخطيب 89) وستاندلي إيشابي وحسن هزيمة (حسين الغوطة 71) ومصطفى قانصو (حسن مهنا 90+2) ومحمد شمص وحاتم عيد وزاهر حسن وايرنيست انانغ وعبدولاي بوريما وعمر الكردي.

الحكام: جميل رمضان وعاونه عدنان عبدالله وتيسير بدر وفؤاد عكاشة رابعاً.

المراقب: رمزي حيدر.

البقاع 0 ــــ النجمة 0

التاريخ: السبت 3 تشرين الثاني 2018.

المرحلة: السادسة من الدوري الـ58 لكرة القدم.

الملعب: النبي شيت في بعلبك.

الجمهور: 4 آلاف متفرج.

مثل البقاع: الحارس مصطفى بواب واللاعبون حسن هزيمة وكالفين ضو وحمزه عبود ومالك الموسوي وجهاد ايوب وابراهيم ابو حمدان (محمد ايوب 90+1) وعلي موفق الموسوي (حسن علوية 74) وايمانويل بيللو (حسن دنش 84) وداوودا دييمي والداير هرنانديز.

مثل النجمة: الحارس عباس حسن واللاعبون ادريسا نيانغ وقاسم الزين واحمد ديب وعلي بزي وعمر زين الدين (محمد جعفر 73) ونادر مطر وحسن المحمد (ابو بكر المل 63) وعبد الفتاح عاشور وحسن معتوق وفيليبي دوس سانتوس.

الحكام: علي رضا وسليم سراج ومصطفى سعيفان وسامر بدر رابعاً.

الانذاران: داوودا دييمي ( 55) وعلي بزي (51).

المراقب: بديع عنقة.

الإخاء 2 ــــ الراسينغ 1

التاريخ: السبت 3 تشرين الثاني 2018.

المرحلة: السادسة من الدوري الـ58 لكرة القدم.

الشوط الأول: 1 – 0.

الملعب: أمين عبد النور البلدي في بحمدون.

الجمهور: 250 متفرجا.

الأهداف: سجل احمد حجازي في الدقيقة 45 إصابة السبق للإخاء الأهلي عاليه بكرة ارضية الى يمين الحارس هادي خليل، بعد عرضية من كارلوس البرتو أخطأ خليل في التعامل معها. واضاف كارلوس البرتو إصابة الإخاء الثانية في الدقيقة 66 منفردا بعد تمريرة من احمد حجازي. وقلص حسن القاضي النتيجة بكرة رأسية الى يسار الحارس في الدقيقة 86 اثر عرضية من علي فحص.

مثل الإخاء الأهلي عاليه: الحارس رضوان كساب واللاعبون حبيب شويخ واحمد عطوي وكريستيان لوكا وشادي سكاف ومحمد عطوي ومحمد أبو عتيق وجيغور غونسالفيش وأحمد حجازي (كريم درويش 79) وخالد تكه جي (نادر مروش 90+2) وكارلوس البرتو دا ليما.

مثل الراسينغ: الحارس هادي خليل واللاعبون اندري فيتيلارو وطارق حلوم ومحمد صادق وعلي فحص ووليد شور (محمد السباعي 49) وخليفة جابي وسيرج سعيد وحسين طحان (خضر سلامي 70) ويوسف الحاج (حسن القاضي 46) واونيكا ايمانويل.

الحكام: محمد عيسى وعاونه هشام قانصو ومحمد حرب وأحمد علاء الدين رابعاً.

المراقب: رائد المعوش.

الساحل 3 ـــــ التضامن 2

التاريخ: الأحد 4 تشرين الثاني 2018.

المرحلة: السادسة من الدوري الـ58 لكرة القدم.

الشوط الأول: 2-1.

الملعب: نادي العهد.

الجمهور: 500 متفرج.

الأهداف: ركنية على يسار الحارس وصلت الى عبد العزيز نداي الذي حولها داخل منطقة الجزاء على قدم كوليبالي ليسكنها الاخير الشباك (6). وفي الدقيقة 42 مرتدة سريعة من كوراني الذي مررها بالعرض لحسين حيدر المنفرد بالحارس فراوغه وسدد في المرمى الخالي 2-0. وفي الدقيقة 45+2 كرة عرضية للتضامن من حسين بيطار مرت عن الجميع لتصل الى علي بحر على مشارف منطقة الجزاء فسددها بقوة الى يمين حارس الساحل علي حلال 1-2. وفي الدقيقة 89، ركلة جزاء لشباب الساحل ترجمها عباس عطوي الى الهدف الثالث 3-1. وفي الدقيقة 90+2 كرة مرتدة من دفاع شباب الساحل وصلت لجاد الزين فاودعها الشباك 2-3.

مثل شباب الساحل: الحارس علي حلال واللاعبون علي الاتات وباكاري كوليبالي وعباس عاصي ومحمد حمود وحسن كوراني وسالومون مينساه وعباس عطوي (علي الصايغ 90+2) وحسين حيدر (محمود كجك 62) وحسين رزق (حكمت زين 73) وعبد العزيز نداي.

مثل التضامن صور: الحارس هادي مرتضى واللاعبون خضر حلاق وحسين محيدلي ووائل يوسف وموسى زيات ومحمد الفاعور وحسين بيطار وجاد الزين وداوودا ديوب وكاظم عطيه وعلي بحر (حسن الحاج 67).

الحكام: سامر السيد قاسم ومحمد رمال وعلي الحاج واحمد دمج رابعاً.

الانذارات: علي الاتات (81) وحسين محيدلي (60) وكاظم عطيه (86).

المراقب: بهاء نصر.

(رياض عيتاني ـ جريدة المستقبل)




من أرشيف الموقع

حدث في 22 نيسان / ابريل

حدث في 22 نيسان / ابريل

مقام الشيخ قاسم

مقام الشيخ قاسم

سؤال للفتيات؟...

سؤال للفتيات؟...

 حكم نكاح الزانية (3) [29]

 حكم نكاح الزانية (3) [29]

حكام إيالة صيدا: الـوالي      

حكام إيالة صيدا: الـوالي