بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الحميس 20 شباط 2020

الجمهورية

أسهب موفد غير عربي زار بيروت أخيرًا في شرح الإجراءات التي اتخذتها بلاده لتجاوز العقوبات الدولية وتوقّف أمام برامج الإكتفاء الذاتي.

تبلّغ لبنان بضرورة الإستعداد لعقد اجتماع قريب لمؤتمر دولي وهو يستعد لتجهيز ملف حيوي لعرضه على المؤتمر.

توقف مراقبون أمام التكتم الذي رافق مثول مرجع اقتصادي أمام جهاز غير مدني لوجود ما يجب معالجته.

اللواء

تهتم قيادات لبنانية ذات تأثير بمعرفة مصير مبادرة دولة كبرى في ما خص عودة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة.

تمر العلاقة بين فريقين سياسيين داخل الائتلاف الوزاري، بما يُمكن وصفه «بنار تحت الرماد»، وفقاً لنائب معني..

يواجه لبنانيون يعملون في الخارج مشكلات في الحفاظ على حساباتهم المصرفية حيث يعملون، مع العلم أنه من الصعوبة القصوى فتح حسابات جديدة.

نداء الوطن

يتردد أن مرجعية مصرفية تسعى إلى اعادة تفعيل قنوات تواصلها مع قوى سياسية معارضة لها، وهي تعمل على أكثر من قناة من أجل تحقيق ذلك.

يؤكد قياديون في حزب ممانع بارز أنّ حكومة حسان دياب ستعمّر حتى نهاية عهد الرئيس ميشال عون، ووحده الاستحقاق النيابي قادر على "تقصير عمرها".

عبّرت مجموعات من الحراك الشعبي سبق لها أن نفذت احتجاجات أمام مصرف لبنان، عن استيائها من دعوة "التيار الوطني الحر" إلى التظاهر أمام المصرف المركزي، واصفةً الخطوة بأنّها محاولة لـ"تسلّق" الحراك.

البناء

تساءلت مصادر نيابية عن مصير لجنة التحقيق البرلمانية حول قطاع الاتصالات وقد سبق الحديث عنها انفجار الأزمة قبل شهور، ثم اختفت من التداول. وأضافت المصادر يا حبذا لو تتشكل لجنة ثانية حول قطاع الكهرباء فينكشف المستور في قطاعين واحد دفنت فيه أموال اللبنانيين وآخر سرقت منه وارداتهم.

كواليس

توقعت مصادر أممية انطلاق العملية السياسية التفاوضية حول اليمن في شهر نيسان المقبل. وقالت إن وعوداً سعودية وإيرانية بالتعاون حصلت عليها الأمم المتحدة لمفاوضات شبيهة بتلك التي أدّت إلى اتفاق ستوكهولم وإن ما يجري تحضيراً لتبادل الأسرى هو تمهيد لهذا المسار.




من أرشيف الموقع

الحلقة (72): حزيران 1982... كل شيء تغير

الحلقة (72): حزيران 1982... كل شيء تغير

إنتصري على دهون إنقطاع الطمث

إنتصري على دهون إنقطاع الطمث

حدث في 23 كانون الثاني / يناير

حدث في 23 كانون الثاني / يناير