خبر عاجل
بوابة صيدا - لا يوجد صورة
أخبار

قال جيش النظام السوري إن الدفاعات الجوية اعترضت صواريخ قادمة من هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل وأسقطتها قبل وصولها إلى أهدافها في العاصمة دمشق، في وقت أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن بعض الصواريخ أصابت أهدافها.

ووفق بيان عسكري "تم رصد صواريخ معادية قادمة من فوق الجولان السوري المحتل، وعلى الفور تعاملت معها منظومات دفاعنا الجوي وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها" ولم تتبنّ إسرائيل هذا القصف.

من جهة أخرى، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ قصفاً إسرائيلياً استهدف "مواقع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق" مؤكّداً أنّ عدداً من الصواريخ أصاب أهدافه.

وتوالت الأنباء بسقوط عدد من القتلى في صفوف الجيش السوري و عناصر من الحرس الثوري الإيراني.

وفي العمليات العسكرية في إدلب، فقد شنّت القوات التركية غارات على مواقع للنظام السوري في إدلب، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى، وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إنه تم تحييد 63 من عناصر النظام، بحسب مصادرها داخل إدلب.

وتشهد منطقة خفض التصعيد في إدلب خروقا واسعة من قبل النظام المدعوم بإسناد جوي روسي. وقد تقدم النظام وحلفاؤه في أجزاء واسعة من المنطقة وباتت قواته قريبة من السيطرة على طريق حلب دمشق السريع.

وفي التطورات، قال مراسل الجزيرة في سوريا إن قوات النظام السوري سيطرت على ريف المهندسين الثاني ودوار الصومعة في ريف حلب الغربي، بالتزامن مع غارات جوية روسية وقصف مدفعي وصاروخي على قرية أورم الكبرى والجمعيات المحيطة بالمنطقة والفوج 46.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الفصائل المسلحة تمكنت وللمرة الثانية خلال ثلاثة أيام من إسقاط مروحية تابعة للجيش السوري، وذلك بعد أن كانت تمكنت من إسقاط مروحية في ريف حلب الغربي ومقتل جميع عناصرها. وقالت مصادر ميدانية إن طاقم المروحية قتل.

وكان الجيش التركي قد أرسل قافلة تعزيزات عسكرية جديدة إلى وحداته المنتشرة على الحدود السورية في ولاية هاتاي جنوبي البلاد.

ووصلت قافلة التعزيزات التركية إلى قضاء إصلاحية بولاية غازي عنتاب، وقافلة أخرى إلى قضاء الريحانية في ولاية هاتاي جنوبي البلاد.

وقالت وكالة الأناضول إن قافلة محملة بدبابات ومدافع وعربات مدرعة، في طريقها إلى الحدود السورية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأشارت إلى أنّ القافلة العسكرية أُرسلت بهدف تعزيز الوحدات العسكرية التركية على الحدود السورية.

(المصدر : الجزيرة + وكالات)


author

موقع بوابة صيدا

بوابة صيدا

بوابة صيدا.. موقع يهتم بالشؤون السياسية والاجتماعية والدينية والتربوية والثقافية في مدينة صيدا ولبنان.. والعالم

مقالات ذات صلة