بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - السلاح المتفلّت يصل إلى سد البوشرية ويُسقط 7 جرحى

بعد سقوط 3 شهداء للجيش اللبناني في عملية الهرمل، في مكمن خلال توقيف مطلوب، وبعد استشهاد نقيب في قوى الامن الداخلي ومؤهل أول في عملية مخفر الاوزاعي، عاد السلاح المتفلت ليؤرق حياة الآمنين، مدنيين وعسكريين، وقد ظهر هذه المرة في منطقة سدّ البوشرية، قادماً من حي الزعيترية في الفنار. فقد وقع إشكال امس بين سائق باص من حي الزعيترية، وسكان منطقة سد البوشرية، تطور إلى تكسير وتشابك بالأيدي وأدى الى سقوط 7 جرحى بينهم مختار الجديدة ـ سد البوشرية شربل خوري، وتوقيف عدد من الأشخاص، في ظلّ انتشار أمني كثيف.

وأوضح أهالي السدّ أن "المنطقة تشهد إشكالات متفرقة في الآونة الأخيرة بين شبابها وشبان من حي الزعيترية يقصدون المنطقة بغية افتعال اشكال". واشاروا الى "ان كاهن رعية مار تقلا جوزيف سويد تدخل لحل المشاكل وحل التجمعات غير المقبولة التي يقوم بها أبناء الزعيترية في السد والتي تؤدي الى إشكالات متفرقة". وأكد الأهالي أنه "بسبب التراكمات، وقع اشكال الثلثاء اثر تلاسن بين أبناء حي الزعيترية وشابين من المنطقة. وعلى أثره، تجمع شباب الزعيترية، امس، ودخلوا الى السد وعمدوا إلى تكسير السيارات بالعصي وأطلقوا النار على المباني".

واضافوا: "اتصلنا بالأجهزة الأمنية وتوجهنا الى السدّ معهم حيث وقفنا بين الطرفين وحاولنا تهدئة المشكل، إلا أن أبناء حي الزعيترية انهالوا علينا بالعبارات المسيئة دينياً، واعتدى احدهم على المختار بالضرب من الخلف، ما أدى الى نقله إلى المستشفى"، مشيرين إلى أن "حدة الاشكال ازدادت بشكل كبير وتم توقيف سافيو عيد".

واتصل النائب ابراهيم كنعان بالمراجع الامنية والقضائية المختصة على خلفية الاشكال، داعماً الاجراءات التي يقوم بها الجيش اللبناني وتوقيفه 4 اشخاص حتى الآن تمهيداً لضبط الأمن بالكامل وجعله تحت السيطرة. وطلب كنعان من السلطات القضائية التشدد بملاحقة المخالفين والمعتدين على الاملاك العامة والخاصة ومسببي الحادث فوراً، واجراء المقتضى القانوني في حقهم.

من جهته، حذّر النائب ماجد إدي أبي اللمع "من التفرقة بين الناس، وأكد من سد البوشرية العمل على تفادي الإشكالات. وقال: "اننا أهل لكننا سمعنا كلمات نابية على جميع المستويات" وتحدث عن وجود مندسين بين أهالي الزعيترية.

 (المصدر: نداء الوطن)




من أرشيف الموقع

حدث في 25 آب / أغسطس

حدث في 25 آب / أغسطس

ورشة البحرين والفشل المحتوم

ورشة البحرين والفشل المحتوم