بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - 4 وزراء سيعودون إلى الحكومة الجديدة.. وخلاف حول وزارتي الداخلية والخارجية

اجتمعت مصادر رئاسة الجمهورية ومصادر رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، على التأكيد على أن الأمور حتى الآن تسير وفق ما هو مخطط لها، ولا يزال الخطيب هو الأوفر حظاً لترؤس الحكومة، ولن تقف بعض الاختلافات أمام تأليفها.

وتشير مصادر وزارية مطلعة على موقف رئاسة الجمهورية لـ"الشرق الأوسط" إلى أن لمسات أخيرة توضع على شكل الحكومة، مع إمكانية تبديل في توزيع الوزارات السيادية. وبينما يتوقع أن يحسم العدد النهائي للوزراء بين 18 أو 24 وزيراً، تلفت المصادر إلى أنه حتى الآن سيعود 4 وزراء من حكومة تصريف الأعمال إلى الحكومة المقبلة، وهم ندى البستاني من التيار الوطني الحر، وسليم جريصاتي من حصة رئيس الجمهورية، وعلي حسن خليل من حركة أمل، ومحمد فنيش من حزب الله، على أن يقوم تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي بتسمية شخصيات غير سياسية لتولي حصتهما من الوزارات.

وفيما يتعلق بالخلاف حول وزارتي الداخلية والخارجية، ومطالبة وزير الخارجية جبران باسيل بالحصول على الأولى، لفتت المصادر إلى أن البحث لا يزال جارياً في هذا الإطار، مرجحة أن تبقى الوزارات السيادية على حالها، أي الخارجية للتيار، والداخلية لـالمستقبل، في الوقت الذي لا يزال فيه رئيس البرلمان نبيه بري متمسكاً بوزارة المالية. في المقابل، لا يزال حزب القوات اللبنانية وحزب الكتائب على موقفهما الرافض للمشاركة في الحكومة، مجددين التأكيد على مطلبهما الداعي إلى تشكيل حكومة تكنوقراط من غير السياسيين.




من أرشيف الموقع

أكل 41 بيضة.. ثم مات وخسر الرهان

أكل 41 بيضة.. ثم مات وخسر الرهان

حدث في 25 كانون الثاني / يناير

حدث في 25 كانون الثاني / يناير

حدث في 26 حزيران / يونيو

حدث في 26 حزيران / يونيو

إفتاء صيدا وصور من مجدليون؟

إفتاء صيدا وصور من مجدليون؟

ترميم خان الافرنج (بناء)

ترميم خان الافرنج (بناء)