بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - للبنات.. عادات خاطئة تؤدي لجفاف البشرة

تواجه كثير من الفتيات في مرحلة المراهقة مشكلة جفاف البشرة، مما يؤثر على إطلالاتهن، ويجعلهن باهتات ويبدو عليهن الشحوب، وتأتي هذه المشكلة بسبب بعض العادات الخاطئة التي تتبعها الفتيات المراهقات، والتي تؤدي لجفاف البشرة.

وتعدد الدكتورة إلهام فؤاد، أخصائي الجلدية والتجميل، هذه العادات الخاطئة، وتشرح سبل تفاديها؛ للتمتع ببشرة مشرقة وحيوية.

أسباب جفاف البشرة

- عدم الاهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء، والاكتفاء بالعصائر والمشروبات الساخنة؛ مثل القهوة والشاي، مما يؤثر على نضارة البشرة ويؤدي لجفاف البشرة، هذا الجفاف من الممكن أن يؤدي لمظهر يبدو أكبر من عمرك الحقيقي، لذلك لابد من شرب كميات كافية من المياه، وعدم نسيان شرب الماء، والاكتفاء بالمشروبات الأخرى فقط.

- التعرض للشمس لفترات طويلة، خاصة خلال أشهر الصيف، يعرض البشرة للجفاف، حتى مع وضع الواقي من الشمس، ولهذا ينصح بتقليل فترات التعرض للشمس قدر الإمكان -خاصة صاحبات البشرة السمراء- مع وضع كميات مناسبة من كريم الحماية من أشعة الشمس.

- وضع كريم غير طبي به مواد عطرية على الوجه، هذه العادة تؤدي لجفاف البشرة سريعاً، على عكس المعتقد؛ لأنه يسبب الالتهابات في بشرة الوجه، وينصح بضرورة التأكد من أن الكريم المرطب الذي تضعينه طبي مخصص لترطيب بشرة الوجه، ويستحسن أن يكون بوصف الطبيب.

- وضع كثير من مستحضرات التجميل على البشرة، خاصة التي تعطي تغطية كاملة للوجه خلال فترة النهار، مثل كريم الأساس و«البودرة المضغوطة»، مما يؤدي لجفاف البشرة وشحوبها، ولهذا ينصح بتقليل وضع المكياج، خاصة أثناء ساعات النهار، والاكتفاء ببعض الرتوش البسيطة، التي لا تغطي الوجه بشكل كامل.

- عدم اتباع نظام غذائي يحتوي على الخضراوات والفواكه، مع تناول المزيد من الأطعمة المالحة والحارة، كل هذا يؤدي لجفاف البشرة، وينصح بالإكثار من الخضراوات والفواكه؛ التي تعطي لبشرتك مظهراً صحياً، وتضفي على وجهكِ جمالاً.

- الإفراط في استخدام غسول الوجه دون رأي طبي، ويجب استبدال ذلك باستخدام صابون مرطب وماء بارد، والتنشيف بمنشفة ناعمة، وعدم دعك وفرك البشرة بكثرة؛ لأن ذلك يؤدي لجفافها.

(المصدر: سيدتي)




من أرشيف الموقع

حدث في 20 شباط / فبراير

حدث في 20 شباط / فبراير

صيدا في عصر المماليك

صيدا في عصر المماليك