بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - من كاره إلى مؤمن.. شاب إنجليزي: كيف ألهمني محمد صلاح لأصبح مسلما؟

بين بيرد شاب إنجليزي صاحب تذكرة موسمية لحضور مباريات نادي نوتنغهام فوريست، لا يخفي إعجابه بالنجم المصري محمد صلاح، ويحلم بمقابلته والسلام عليه لأنه كان سببا في تغيّر حياته.

عبر صحيفة "الغارديان" البريطانية، يروي بيرد قصة تأثره بصلاح واعتناقه الإسلام، معترفا بأنه كان يحمل تصورا سيئا عن الإسلام، ويعتقد أن هذا الدين متخلف وأن معتنقيه لا يستطيعون الاندماج، وهو ما جعله يكن مشاعر الكراهية للمسلمين.

نقطة التحول في حياة بيرد كانت تخصصه في دراسات الشرق الأوسط بجامعة ليدز، وكان مطالبا بإعداد بحث ويرغب في إنجاز شيء مختلف، حين تلقى مقترحا من أحد أساتذته للعمل على أغنية ألفها مشجعون حول صلاح.

الأغنية التي تحمل عبارة "إذا سجل مزيدا من الأهداف سأعتنق الإسلام"، أثرت على بيرد، وقال إنها انطبقت عليه.

يؤكد بيرد أن محمد صلاح كان أول مسلم يتعامل معه، وانجذب إلى الطريقة التي يعيش بها، وكيف يتحدث إلى الناس، وأعجب بمبادراته الإنسانية.

تلقى بيرد مساعدة من العديد من الطلبة العرب الذين قابلهم في الجامعة، وتكفل أصدقاؤه الجدد القادمون من مصر بتعزيز صورة صلاح لديه.

يؤكد الشاب الإنجليزي أنه لم يتغير كثيرا بعد اعتناقه الإسلام، ولكنّ قلبه أصبح أفضل، ويشير إلى أنه تخلى عن عاداته خلال أيام المباريات، حيث كان يرتاد الحانات قبل المباريات ويراهن على النتيجة قبل بداية اللقاء، ثم يعود إلى الحانة ليكتشف أنه خسر الكثير من الأموال بسبب ذلك الرهان.

يختم بيرد حديثه إلى "الغارديان" بالقول إن صلاح أظهر له أنه "يمكنك أن تكون طبيعيا ومسلما".

(المصدر : الجزيرة)




من أرشيف الموقع

اضرار الملح الزائد في الطعام

اضرار الملح الزائد في الطعام

جامع قطيش

جامع قطيش

 مقابلة مع مصطفى أحمد البيطار

 مقابلة مع مصطفى أحمد البيطار