بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - ما هي أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم؟

يعتبر الشعور بنقص الطاقة في الصباح، يعني أن الجسم بحاجة إلى المغنيسيوم لمساعدة العضلات على العمل بشكل صحيح والحفاظ على العظام القوية، ويمكن العثور على المغنيسيوم في الأطعمة اليومية مثل الفاصوليا والسبانخ والفول السوداني والموز.

في العادة، لا تظهر أعراض نقص المغنيسيوم على الشخص إلى أن يصبح النقص لديه حادا الأمر الذي قد يؤدي إلى مضاعفات بعضها خطير.

ما هي أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم؟

- الرغبة الشديدة في السكر: ان الرغبة الشديدة في تناول السكريات يمكن أن تكون مؤشرا واضحا على نقص المغنيسيوم فى الجسم، حيث يرتبط فقدان المغنيسيوم لدى النساء بالحيض، كما يشعر الأشخاص الذين يمارسون التمرينات القوية بالحاجة إلى السكر، حيث يتم استخدام المغنيسيوم في الجسم أثناء التمرين.

- وجع العضلات: ان وجع العضلات بشكل منتظم دون ممارسة رياضة، قد يكون سببه انخفاض مستويات المغنيسيوم، حيث اكدت العديد من الدراسات أن ضعف العضلات هو أحد أكثر علامات نقص المغنيسيوم شيوعا.

- الأرق: المغنيسيوم يساعد على الاسترخاء، ونقصه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل قلة النوم، ويمكن أن يؤدي إلى متلازمة تململ الساق.

- مشاكل العظام: يؤدي نقص المغنيسيوم أيضا إلى مشاكل في العظام، لأن انخفاضه في الجسم يمكن أن يجعل الفرد عرضة لتطوير مشاكل العظام فهو سبب انخفاض مستويات الكالسيوم في العظام مما يجعل العظام هشة وضعيفة.

- التوتر: ان الشعور الدائم بالتوتر قد يكون مرتبطا بمستويات المغنيسيوم في الجسم، لأنه المسؤول عن بناء قوة الجهاز العصبي ومساعدة العقل والجسم على الاسترخاء.




من أرشيف الموقع

الزواج العرفي وحكمه (2) [43]

الزواج العرفي وحكمه (2) [43]

ما هي الأنوثة؟

ما هي الأنوثة؟

حدث في 3 كانون الثاني / يناير

حدث في 3 كانون الثاني / يناير

مشروبات الطاقة والخطر القاتل

مشروبات الطاقة والخطر القاتل