بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - ميريام فرانسوا... من نجمة هوليود.. إلى مسلمة ترتدي الحجاب وتدافع عن الإسلام..

بوابة صيدا / ميريام فرانسوا أو إيملي فرانسوا ممثلة و صحفية بريطانية عاشت وسط نجمات هوليود و كان أمامها الطريق مفتوح أكثر إلى المزيد من الشهرة والمال، وبعد ما عملت مع النجمة كيت وينسليت و أيضاً النجمة إيما تومسون، تخلت عن هذه الحياة التي يتمناها الكثير، وغيرت ملابسها، لكي تصبح فتاة مسلمة محجبة وملتزمة.

ولدت ميريام فرانسوا في عام (1983) وهي بريطانية من أصل فرنسي و أيرلندي، درست في جامعة كامبريدج. بدأت التمثيل وهي طفلة في سن الثانية عشرة بفيلم العقل والعاطفة (1995) للمخرج التيواني أنج لي. اعتنقت الإسلام عام 2003 بعد بحث واسع حول الأديان.

قالت ميريام إنها بدأت دراسة الإسلام عندما كانت طالبة في جامعة كامبريدج تدرس اللغة العربية. كما كانت هجمات 11 سبتمبر / ايلول والجدل حول الإسلام دافع لها للخوض بعمق في معرفة هذا الدين، ووصفت شخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم الداعية للسلام والتسامح بأحد الأسباب المحورية وراء إسلامها. 

وقالت ميريام في أحدى الحوارات الصحفية من أكثر الأشياء التي لفتت نظري في الإسلام، رسالة النبي صلي الله عليه وسلم التي يحثنا فيها على الاستجابة العقلية في كل شيء حولنا وكل ما نفعله، أيضاً رسالته لنا أن ندفع السيئة بالحسنة وأن نستجيب للشر بالخير، وحتى لو ظلمك الناس بشكل كبير، وأيضاً الرسول صلي الله و سلم لا يريدنا أن نترك فائض من الطعام و الشراب في بيوتنا لأن من المؤكد أنه يوجد شخص أخر يحتاج هذا الطعام، وأنا أرى أن هذا أكبر نوع من الإخلاص و التضحية، ولذلك أن تكون مسلماً فهذا يعني أنك صوت من لا صوت له، و أيضاً العدالة الاجتماعية موروث و جزء أساسي مني كشخص مسلم، واعتقادي إن المثالية من منظور إسلامي أن تحول الأخلاقيات إلى أمر نعيشه ونطبقه وأن تكون منظومة أخلاقية مطبقة على أرض الواقع وأن لا تبقى كما نرى للأسف غالباً حبيسة المسجد أو منفصلة عن واقع و حياة الناس .

وقالت ميريام إن الحجاب في الإسلام يساعد النساء في التعامل مع الناس و المجتمع بدون النظر لهم بنظرة جنسية، ودائماً عندما كنت أدرس بالجامعة كنت أقول حاسبوني على ما أقول و ليس على مظهري لذلك تعامل معي الجميع بشكل طبيعي جداً .

وتعتبر ميريام أن صلاة الفجر هي صلاتها المفضلة .. لان في هذه الصلاة علاقة رائعة وعميقة بين الإنسان وربه لان في ذلك التوقيت يكون جميع الناس نياماً والإنسان يثبت في هذا الوقت أنه يحب لقاء ربه حيث ينهض من نومه حتى من أجل هذا اللقاء الرائع .




من أرشيف الموقع

حدث في 18 تشرين الثاني /  نوفمبر

حدث في 18 تشرين الثاني /  نوفمبر

أخطر من كيكي.. فاحذروه

أخطر من كيكي.. فاحذروه