بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - وايترز أشهر إسلامه فاعتبروه خائناً!..

بوابة صيدا

اتهمت وسائل إعلام اميركية، ديون وايترز لاعب كليفلاند كفاليرز، بتجاهل النشيد الوطني الاميركي قبل مباراة يوتا جاز بالـ NBA، بسبب معتقداته الدينية.

وقالت صحيفة USA today أن وايترز ابلغ مسؤول الإعلام بالرابطة الاميركية لمحترفي كرة السلة، أنه لم يخرج للاصطفاف للسلام الوطني، لأنه مسلم حيث فضل البقاء في غرفة خلع الملابس.

ولكن وايترز الذي يشغل مركز الجناح، ورغم تأكيده على اعتناقه الإسلام، نفى عبر تويتر، أي علاقة للدين بالواقعة، وأكد أنه يحب بلاده أميركا، وأن غيابه عن الوقوف عند عزف النشيد لا يعود لمعتقداته الدينية، وأضاف: «السبب الذي نشر عبر وسائل الاعلام كذب، وأنا أحب كل شيء في اميركا، لطالما وقفت وسأقف مجددا للنشيد الوطني».

ويعتبر وايترز من أفضل لاعبي الـ NBA حاليا، حيث سجل الموسم الماضي 1113 نقطة، و892 الموسم الذي سبقه، أما بالموسم الحالي، فشارك في 5 مباريات لتاريخه وسجل 47 نقطة.

واعتبرت الصحيفة الاميركية أن مدرب كليفلاند قرر معاقبة وايترز بسحبه من تشكيلته لأول مرة هذا الموسم، بسبب ما قالت أنه خيانة وتمرد، غير أنه تبين لاحقا أن الامر لم يكن كذلك اطلاقاً، فوايترز لم يكن اصلا بالتشكيلة الاساسية امام يوتا لخلاف مع مدربه، ولذلك لم يخرج من غرفة خلع الملابس قبل انطلاقها.

وذكرت الصحيفة بما فعله كريس جاكسون لاعب دنفر ناغتس عام 1996، والذي اعلن اسلامه واصبح اسمه محمود عبد الرؤوف، اذ رفض الوقوف للنشيد الاميركي وتم إيقافه.

وقالت الصحيفة ان الخروج من المأزق وقتها تطلب الوصول لاتفاق بأن يتواجد عبد الرؤوف بالصف مع زملائه أثناء النشيد، وله الحق أن يغمض عينيه إذا اراد ذلك.




من أرشيف الموقع

الفيديراليّة على نارٍ هادئة

الفيديراليّة على نارٍ هادئة

حدث في 8 شباط / فبراير

حدث في 8 شباط / فبراير

حي مار نقولا

حي مار نقولا