بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - ممارسة الرياضة تساعد على تحسين صحة الرئة وتقويتها

الرئتان هي العضو الرئيسي في الجهاز التنفسي، وتساعد في الحصول على الأوكسجين والتخلص من ثاني أوكسيد الكربون، لذا يجب على الانسان الإعتناء برئتيه من أجل التمتع بصحة جيدة وعيش حياة افضل خالية من الأمراض.

قدمت العديد من الأبحاث العلمية نصائح يمكن أن تساعد في المحافظة على صحة الرئتين ابرزها: ممارسة الرياضة: تساعد على تحسين صحة الرئة وتقويتها، ومنها: الجري أو المشي أو السباحة أو لعب كرة القدم أو القيام بأي نشاط آخر يتضمن رفع معدل ضربات القلب والتنفس بشدة.

الإقلاع عن التدخين: يعتبر التدخين من أكثر العادات السيئة المضرة بالصحة، خاصة صحة الرئة، فالإقلاع عنه سيقوي الرئتين ويبعد عنها الامراض الخطيرة ابرزها سرطان الرئة، ويعتبر تدخين التبغ هو السبب الرئيسي له.

تمارين التنفس: يمكن أن تساعد في تحسين أداء الرئتين، لذا التنفس بشكل صحيح هو مساعدة كبيرة لجعل الرئتين أقوى، لذلك يجب ممارسة رياضة اليوجا التي تعلم تقنيات التنفس الصحيحة.

تناول الثوم: أثبتت الدراسات أن الثوم من الأطعمة الطبيعية التي تساعد على فتح الشعب الهوائية، مما يسمح بالتنفس بشكل أفضل وأسهل، كما إن الثوم يمكن أن يساعد أيضا في تنظيف الرئتين، نظرا لأن خصائصه قد تعمل على التخلص من المواد الضارة التي تميل إلى تخزينها في الرئتين، هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تناول الثوم، وأفضلها هو تناوله مع طعام آخر.

تقليل كمية الدهون في الطعام:الابتعاد عن تناول الطعام الذي يحتوي نسبة عالية من الدهون واستهلاكك الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للاكسدة والمواد الغذائية مثل الفواكه والخضروات، فهذا من شأنه أن يقلل خطر الإصابة بأمراض يمكن أن تؤثر على الرئتين.

(الوكالة الوطنية)




من أرشيف الموقع

رباط بيرام جاويش في القدس

رباط بيرام جاويش في القدس

مهاجم فريق إنجليزي يعلن إسلامه

مهاجم فريق إنجليزي يعلن إسلامه