بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - الله يُبشر موسى بمحمد صلى الله عليهما وسلم

عبد الباسط ترجمان / بوابة صيدا

قال الرب لموسى: [(18) أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ. 19 وَيَكُونُ أَنَّ الإِنْسَانَ الَّذِي لاَ يَسْمَعُ لِكَلاَمِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي أَنَا أُطَالِبُهُ].  (سفر التثنية 18: 18ـ 20)

الرب عز وجل يُخبر موسى عليه السلام أنه سيقيم نبياً مثله، ولكن ليس من بني إسرائيل، فهو لا يتكلم عن بني إسرائيل، بل عن آخرين، فيكلمهم هذا النبي بكل ما يقوله الله له، وكل من ترك كلامه ولم يعمل به فالله يحاسبه.

قال صلى الله عليه وسلم: " كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى، قالوا يارسول الله ومن يأبى؟ قال: من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى " (البخاري حديث رقم 6764)

ولم يأتِ بعد موسى عليه السلام مثله إلا محمد صلى الله عليه وسلم، النصارى يقولون المسيح عليه السلام، وهذا غير صحيح..

فالمسيح لم يأتِ بشريعة جديدة، ولم يحكم، ولم يكن له قوم ينصرونه، أضف إلى ذلك زعم النصارى ألوهية المسيح، وهذه كافية لإثبات انه غير المقصود بهذه البشارة.. فهو ليس كموسى بالتأكيد (حسب رواية النصارى) فلم يدعِ موسى الألوهية، ولم يدعيها احد له، فيبقى أن الذي هو مثل موسى، (من حيث الولادة (من أب وام)، الزواج، الانجاب، الوفاة الطبيعية، القوة والمنعة، ونشر الرسالة...) هو محمد صلى الله عليه وسلم..

وقد اعترف العهد القديم بأنه لم يأت بعد موسى مثله:  وَلَمْ يَقُمْ بَعْدُ نَبِيٌّ فِي إِسْرَائِيلَ مِثْلُ مُوسَى الَّذِي عَرَفَهُ الرَّبُّ وَجْهًا لِوَجْهٍ.. (سفر التثنية 34: 10) فالمسيح لم يكن مثل موسى، فإذاً هو محمد صلى الله عليه وسلم.




من أرشيف الموقع

كيف يكشف البول عن وضعك الصحي؟

كيف يكشف البول عن وضعك الصحي؟

سراي سليمان باشا الفرنساوي

سراي سليمان باشا الفرنساوي

لسعتها أفعى أثناء قضاء حاجتها..

لسعتها أفعى أثناء قضاء حاجتها..

مسجد الموصللي

مسجد الموصللي

بنيتي

بنيتي