بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - الحجاب يكلِّفني مادياً أكثر من ملابس التبرج

بوابة صيدا

إن الحجاب يكلِّفني مادياً أكثر من ملابس التبرج، فالعباءات غالية الثمن، وتفصيلها يتطلب كمَّاً أكبر من القماش، هذا ناهيك عن أغطية الرأس.

نعم هذه حقيقة ولكن ألا يستحق المولى سبحانه الذي أنعم عليك بنعم لا تحصى أن تضحي من أجله بخزانة ملابسك، ويكون ثوابك أن تصبري على البدء بثوب أو ثوبين حتى تمتلىء خزانة ملابسك، ويكون ثوابك رضوانه وأمانه؟

إن ما تنفقين من أجل طاعته تعالى هو في سبيل الله، وأنه لابد سيجزيك عنها خيرا في الدنيا والآخرة... كما أن ملابسك وكل ما تملكين هو من رزقه تعالى، فهل تنفقين رزقه في معصيته؟!!!

ثم (هل تعلمين يا ابنتي أن المرأة المسلمة لا يجوز لها الخروج من المنزل بأي حال من الأحوال حتى يستوفي لباسـها الشروط المعتبرة في الحجاب الشرعي والواجب على كل مسلمة تعلُّمها، فنحن جميعا نحرص على تعلم أمور الدنيا ولكن لا يصح أن ننسى الأمور التي تنجينا من عذاب الله وغضبه بعد الموت، ألم يقل الله تعالى: " فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إن كُنتُمْ لا تَعْلَمُونَ " [النحل: 43] إذن فتعلمي شروط الحجاب!

فإذا كان لا بد من خروجك، فلا تخرجي إلا بالحجاب الشرعي؛ إرضاءً للرحمن، وإذلالاً للشيطان؛ لأن مفسدة خروجك بدون حجاب أكبر من مصلحة خروجك للضرورة.

فلو صَدَقَتْ نيّتُك يا بنيتي وصحّتْ عزيمتُك لامتدت إليك ألف يدٍ خيِّرة، ولسهل الله تعالى لك الأمور! أليس هو القائل: " وَمَن يـَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ " ( الطلاق: 2، 3 )

والدليل هو هذا العدد الكبير من المحجبات، لك أن تسألي واحدة منهن كيف امتلأت خزانة ملابسها تدريجياً بعد الحجاب، لعل جوابها يريحك.




من أرشيف الموقع

كيف تصبر عن معصية الله؟

كيف تصبر عن معصية الله؟

رمضان فرصة ذهبية للأسرة

رمضان فرصة ذهبية للأسرة

أخطاء الآباء مع أبنائهم

أخطاء الآباء مع أبنائهم

سودة بنت زمعة رضي الله عنها

سودة بنت زمعة رضي الله عنها