بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - 60 غراماً من المكسرات يومياً لتحسين الحياة الجنسية

قال علماء إسبان، إن تناول 60 غراماً من المكسرات يومياً يحسّن الوظائف الجنسية.

وأفاد الباحثون في جامعة «رافيرا إي فيرجيلي» الإسبانية في تاراغونا، ومعهد بيير فيرجيلي للأبحاث الصحية، بأنهم قاموا بإجراء أول «دراسة تغذية تدخلية» لمتطوعين في أعمار الإنجاب؛ بهدف تحديد تأثير التناول المنتظم للمكسرات على الجنس.

وأشارت الدراسة إلى أن مشاكل ضعف الانتصاب والمشاكل الجنسية تنتشر بنسبة 2 في المائة بين الرجال من أعمار تقل عن 40 عاماً، وبنسبة 52 في المائة بين أعمار 40 و70 عاماً، وأكثر من 85 في المائة للرجال من عمر يزيد على 80 عاماً.

واستناداً إلى نتائج دراسة سابقة وجد الفريق الباحث نفسه، أن بعض المكسرات مثل الجوز والبندق واللوز حسّنت من جودة الحيوانات المنوية، لكن تلك الدراسة لم تتطرق إلى تحسن الوظيفة الجنسية.

وشارك في الدراسة الجديدة 83 مشاركاً من الذين يلتزمون بنظام الغذاء الغربي الذي تقل فيه الفواكه وتزداد فيه الدهون الحيوانية. وقسّم المشاركون إلى مجموعتين، ظل أفراد المجموعة الأولى يتبعون النظام الغذائي نفسه على مدى 14 أسبوعاً، بينما أضاف أفراد المجموعة الثانية المكسرات إلى غذائهم بتناول 60 غراماً منها خلال فترة الدراسة. وأجاب الجميع على استبيان من خمسة أسئلة.

وقال الباحثون في الدراسة المنشورة في مجلة «نوترينتس» المعنية بدراسات العناصر الغذائية، إن إضافة الجوز والبندق واللوز إلى أطعمة النظام الغذائي الغربي أدى إلى تحسين الرغبة الجنسية وزيادة جودة النشوة الجنسية.

«الشرق الأوسط»




من أرشيف الموقع

زاوية آل كالو

زاوية آل كالو

حارة الجامع الكبير

حارة الجامع الكبير

ربي انا فقير إلى رحمتك       

ربي انا فقير إلى رحمتك