خبر عاجل
بوابة صيدا - لا يوجد صورة
المجتمع

بوابة صيدا - إليكِ أيتها الأم: 3 حيل لاعطاء طفلكِ الدواء!

إعلانات

عاني بعض الأمهات من رفض طفلهن لتناول الدواء، ما يصعّب بالتالي عملية شفائه ويزيد من مدة العلاج. من هنا، وإذا أردتِ أن يتناول طفلكِ الدواء بطريقة سهلة وسريعة، فمن المهم ان تتبعي النصائح التي سوف نطلعكِ عليها في السطور القادمة.

1- مزج الدواء مع الطعام

من المفيد أن تحاولوا إخفاء طعم الدواء عن طريق خلطه مع صلصة الشوكولاتة أو الحلوى أو التفاح أو العصير. فمثلاً، يمكنكم وضع كمية صغيرة من الدواء على ملعقة ثم تغطيتها بصلصة الشوكولاتة وغيرها من الأطعمة التي يحبها الطفل. من هنا، فإن أول شيء يتذوقه طفلكم هي الصلصة، وبالتالي مكن ان يتناول الدواء بطريقة سهلة وخفية.

لا يمكن إعطاء بعض الأدوية أثناء الوجبات أو مع أطعمة معينة، لذلك من المهم أن تستشيروا طبيب الطفل إذا كانت هناك أي قيود مع أدوية معينة.

2- المكافآت

يمكن تحفيز طفلكم من خلال تقديم بعض المكافآت، وهذا الأمر يمكن أن يحدث من خلال طرق عديدة. فمثلاً، يمكن ان تضعوا على البراد أو على الحائط ورقة تحتوي عدد أيام الأسبوع، وتحديد ألوان للنقاط التي تحددون من خلالها سلوكيات الطفل عند تناول الدواء. فإذا كان حسن السلوك، وقد تناول الدواء بطريقة سريعة وسهلة، يمكن ان يحصل على نقطة، يخوّله المجموع في نهاية الأسبوع الحصول على هدية معيّنة.

3- تشتيت انتباهه

يمكن لبعض المشاهد من الفيلم المفضّل لدى الطفل، أو حتى أثناء اللعب بألعابه المفضّلة أن تكون وسائل مهمة لتشتيت إنتباهه وإعطائه جرعة من الدواء. من هنا، حاولوا وضع فيلم الطفل المفضّل واسمحوا له باللعب لشتيت إنتباهه وتحقيق النجاح في إعطائه جرعة الدواء.

(المصدر: صحتي)


للراغبين في الإعلان في موقع بوابة صيدا يرجى التواصل على الرقم 03928409


author

موقع بوابة صيدا

بوابة صيدا

بوابة صيدا.. موقع يهتم بالشؤون السياسية والاجتماعية والدينية والتربوية والثقافية في مدينة صيدا ولبنان.. والعالم

مقالات ذات صلة