بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - سالي موسى: طالبة في الجامعة اللبنانية تقدّم مرافعةً في البرلمان الفرنسي عن حقوق المرأة

أنهت الطالبة في الجامعة اللبنانية سالي موسى (سنة ثانية حقوق في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الأول) زيارتها إلى فرنسا، مُحافظةً على المرتبة الأولى التي حققتها في مشروعها عن "حقوق المرأة" بتصنيف من السفارة الفرنسية في بيروت في نيسان الماضي.

ومثلت "سالي" لبنان والعالم العربي في الزيارة التي امتدت من 30 حزيران 2019 إلى 8 تموز 2019، وتحدثت في البرلمان الفرنسي عن "حقوق المرأة" من زاوية تعزيز ثقافتها القانونية بشأن مواضيع حق الجنسية وزواج القاصرات والمساواة مع الرجل، كما حضرت ورشتَي عمل مع كلّ من عضو المجلس الأعلى السمعي – البصري CSA الصحافية ميشيل ليريدون ورئيسة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OCDE السيدة غابرييلا راموس.

وخلال زيارتها لقصر الإليزيه مع مجموعة طلّاب من 55 دولة، التقت سالي السيدة الفرنسية الأولى بريجيت ماكرون وناقشت معها مسألة حق المرأة اللبنانية في منح الجنسية لأولادها.

وشملت زيارة سالي لقاءات مع المؤرخة الفرنسية ميشيل بيرو ومسؤولين من جمعية One en France والسيدة غادة حاتم وهي مؤسِّسة "بيت النساء" الذي يحتضن عددًا كبيرًا من النساء المعنّفات حيث تتمّ معالجتهنّ نفسيّا وصحيّا.

كما أجرت سالي لقاءات إعلامية تحدثت فيها عن مشروعها الذي تتابعه بإشراف مباشر من الدكتورة عزة سليمان.




من أرشيف الموقع

طفلة.. والمَهمّة صعبة..

طفلة.. والمَهمّة صعبة..

مقابلة مع حسن سعيد الجعفيل

مقابلة مع حسن سعيد الجعفيل

حدث في 17 كانون الثاني / يناير

حدث في 17 كانون الثاني / يناير