خبر عاجل
بوابة صيدا - لا يوجد صورة
أخبار

بوابة صيدا - علاقة جنبلاط والحريري تلامس «القطيعة»

إعلانات

تدهورت العلاقات بين رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ورئيس «الحزب التقدمي الاشتراكي» وليد جنبلاط بشكل غير مسبوق، ووصلت إلى حد تشبيهها بـ«القطيعة»، في ظل التوتر السياسي.

وقال مطّلعون على التوتر بين الطرفين لـ«الشرق الأوسط», إنّ محاولات جرت لإصلاح ذات البين بين الحليفين السابقين، أي جنبلاط والحريري، ومن بين القائمين على المبادرة، مرجعيتان حكوميتان سابقتان، لكن تلك المحاولات لم تفلح نظراً «لاستحالة التلاقي بينهما في هذه المرحلة».

وأفاد مصدر نيابي بارز في اللقاء الديمقراطي لـ«الشرق الأوسط» بأن هناك «مدرستين مختلفتين بين الحزب الاشتراكي وتيار المستقبل في مقاربة الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والمدرسة المتبعة حاليّاً هي التي أوصلت البلد إلى هذا التدهور في ظل السياسات المعتمدة وعدم الأخذ بنصائح رئيس الحزب التقدمي ولا بالورقة الاقتصادية الشاملة التي عرضها الحزب على الكتل السياسية».

ورأى المصدر أن «ما يجري اليوم من صفقات حول التعيينات في إدارات ومؤسسات الدولة وسعي النظام السوري وأعوانه في لبنان هو محاولة جديدة تهدف إلى إقصاء وليد جنبلاط عن مواقع إدارية، في حين يعلم الجميع أن الميثاقية الدرزية هي لدى جنبلاط والمختارة والحزب الاشتراكي».


للراغبين في الإعلان في موقع بوابة صيدا يرجى التواصل على الرقم 03928409


author

موقع بوابة صيدا

بوابة صيدا

بوابة صيدا.. موقع يهتم بالشؤون السياسية والاجتماعية والدينية والتربوية والثقافية في مدينة صيدا ولبنان.. والعالم

مقالات ذات صلة