بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - كلب بثلاثة أرجل يُنقذ مولوداً حديثاً دفنته أمه حيّاً

أنقذ كلب بثلاثة أرجل مولوداً حديثاً بعدما دفنته أمه المراهقة حياً، كما ذكرت تقارير.

وأشاد كثيرون في تايلند بالكلب "بينغ بونغ" ووصفوه بالبطل لإنقاذه الطفل الذي حرصت أمه، 15 عاما، أن تخفي وجوده في بطنها عن والديها.

و في التفاصيل أن الكلب راح ينبح وينبش التراب في حقل مسترعياً انتباه مالكه، الذي انتبه لوجود ساق الرضيع خارج التراب. نقل السكان المحليون الطفل الذي يزن حوالي 2.3 كيلوغرام إلى المستشفى، حيث قدم له الأطباء الرعاية اللازمة، ليعلنوا لاحقاً أنه بصحة جيدة.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت الأم بتهمة التخلي عن وليدها ومحاولة القتل. ومن جانبهما، أبدى والداها استعدادهما لتربية المولود، فيما لم تقرر السلطات بعد إن كانت ستسمح لهما بذلك.

وأوضح المُقدم بانوات بوتاكام من مركز شرطة "تشوم فوانغ" لصحيفة "بانكوك بوست" المحلية أنه رغم أن الفتاة دون السن القانونية، فإن الشرطة ملزمة بموجب القانون بتوجيه التهم إليها واستجوابها بحضور موظفي رعاية الأطفال.

وأضاف "وُضعت الفتاة تحت إشراف طبيب نفسي ويعتني بها والداها لأنها تشعر بخوف شديد". وذكر أنها "أبدت ندمها على فعلتها هذه مؤكدةً أنها تصرّفت بدافع من دون أي تفكير". وردّ سلوكها على ذلك النحو إلى خشيتها أن يكتشف والداها أنها حبلى. وكذلك ستخضع الفتاة لتقييم صحتها العقلية.

إلى ذلك، صرّح حاكم محافظة "ناخون راتشاسيما" التايلندية ويتشيان تشانثارانوثاي بأن رجال الشرطة يستعدون لمقاضاة الأم، ولكنها أيضاً طفلة ويجب أن نأخذ مدى إدراكها في عين الاعتبار ونكون مهنيين". وتابع "من المهم رعايتها ومعاملتها بإنصاف"، كاشفاً أن الطفل نجا لأنه دُفن قريباً من سطح التربة.

وكان الكلب فقد قدمه عندما صدمته سيارة، كما قال مالكه، وتابع: و"لكني لم أتخلَّ عنه لأنه مخلص ومطيع، ويساعدني دائماً عندما أخرج إلى الحقل لأهتمّ بماشيتي. ويحبه سكان القرية جميعاً. إنه رائع".   

(اندبندنت عربية)




من أرشيف الموقع

يهود الدونمة يتحركون مجدداً...

يهود الدونمة يتحركون مجدداً...

أنجبت.. ولا تعلم انها حامل

أنجبت.. ولا تعلم انها حامل

أهمية المرأة العاملة

أهمية المرأة العاملة