بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - العهد فاز على الانصار بنهائي كأس لبنان واحتفظ بالدوبليه موسما ثانيا

تمكن فريق العهد من الحفاظ على "الدوبليه" الذي حققه الموسم الماضي، وإضاف لقبا سادسا في مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، بإحرازه لقب النسخة 47، بفوزه على الانصار 1-0 في المباراة النهائية التي اجريت بينهما تحت الاضواء الكاشفة مساء أمس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية امام حشد جماهيري كبير من مناصري الفريقين.

وسبق للعهد الاحتفاظ ببطولة الدوري ورفع عدد القابه فيها الى سبعة امام الانصار الذي حل وصيفا. فيما أخفق الانصار في تعزيز رقمه القياسي في المسابقة ورفع عدد القابه الى 15.

وكان العهد احتفظ ببطولة الدوري بفارق 10 نقاط عن وصيفه الانصار. وسجل اصابة الفوز للعهد احمد زريق بكرة ارضية سددها من داخل المنطقة الى يسار الحارس حسن مغنية، اثر تمريرة متقنة من البلغاري مارتن توشيف في الدقيقة 76.

ورفع العهد عدد انتصاراته على الانصار في بطولة الكأس الى اربع في 13 مباراة. وسجل العهد في شباك الانصار في هذه المسابقة 18 هدفا، في مقابل 24 تلقتها شباكه من الانصار. ونجح العهد في تحقيق فوز أول على الانصار في مباراة نهائية للمسابقة، بعدما خسر أمامه مرتين ضمن الدور النهائي مرتين، الأولى في موسم 2001-2002 بثنائية بيضاء، والثانية في نهائي 2006-2007 والتي انتهت في مصلحة الفريق الاخضر 3-1.

ووصل العهد 9 مرات إلى نهائي الكأس وحقق اللقب 6 مرات، فيما خاض الأنصار 18 مباراة نهائية، وحقق اللقب 14 مرة. قاد المباراة طاقم حكام دولي قبرصي. وقد حجز الفريقان مكانهما في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الموسم المقبل.

(الوكالة الوطنية)




من أرشيف الموقع

سيتسبب الحجاب في سقوط شعري

سيتسبب الحجاب في سقوط شعري

علمتني مريم

علمتني مريم

الدكتور رياض محمد شهاب

الدكتور رياض محمد شهاب