بوابة صيدا - لا يوجد صورة

بوابة صيدا - إلى كل فتاة احذري بنطال الجينز الضيق !

حذر باحثون مختصون من ارتداء بنطال الجينز الضيق ذي الخصر المنخفض والذي يعد موضة سائدة طغت على شريحة واسعة من النساء .

إذ تبين أن الجينز الضيق يضغط على العصب الحسي القريب من عظمة الورك، كما أن ذلك يسبب إحساسًا بوخز خفيف في الأفخاذ يُعرف بالتنميل أو تشوش الحس ويؤدي إلى تلف الأعصاب ويزداد الأمر سوءا في حالة البدانة أو ارتداء المشدات الضيقه.

وأشار الباحثون إلى أنه بالرغم من أن ذلك التلف العصبي ليس مميتًا، إلا أن أعراضه قد تبقى لفترات طويلة وبخاصة.. إذا تم ارتداء بناطيل الجينز الضيقه بانتظام.

بحسب الدراسة ذاتها فإن ارتداء الملابس الضيقه في فترات المراهقة قد يسبب ما يُعرف بالتهاب بطانة الرحم وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم ونقصان الخصوبة عند السيدات وذلك وفقًا لما أوضحه خبراء ضغط الدم، وإن الضغط المتسبب عن ارتداء الجينزات الضيقة قد يؤدي إلى تجمع وتراكم الخلايا من بطانة الرحم في منطقة أخرى في الجسم مسببًا الالتهاب.

التقديرات الرسمية قد أشارت إلى أن 10 % من النساء اللاتي يتمتعن بخصوبة عالية، مصابات بالتهاب بطانة الرحم ويعاني ثلثهن من حالة شديدة، ويصل عدد المصابات إلى حوالي مليوني امرأة في بريطانيا وحدها.

وبحسب التقديرات ذاتها فإنه وبالرغم من أن التعريف عن هذا المرض تم قبل أكثر من سبعين عامًا إلا أن العلماء لم يتعرفوا بعد على أسبابه مشيرين إلى أن السر يكمن في كيفية عثور النسيج على طريقه من الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم، مثل المبايض حيث يتجمع و يتراكم مسببًا آلامًا حادة وأحيانًا العقم .

 




من أرشيف الموقع

لقا مع علي محمد الخطيب

لقا مع علي محمد الخطيب

بناية السنيورة

بناية السنيورة

حدث في 23 شباط / فبراير

حدث في 23 شباط / فبراير

واتساب: احذر رسالة الـ 1000 جيجا

واتساب: احذر رسالة الـ 1000 جيجا